12 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

قوائم فتح تتصدر نتائج الانتخابات البلدية

A Palestinian man shows his ink-stained finger after casting his ballot during the municipal elections in the village of Tammun, east of Nablus in the Israeli-occupied West Bank, on May 13, 2017. / AFP PHOTO / JAAFAR ASHTIYEH (Photo credit should read JAAFAR ASHTIYEH/AFP/Getty Images)

تصدرت قوائم حركة فتح نتائج الانتخابات البلدية في معظم المدن الكبرى في الضفة الغربية، وفق ما أعلنت اللجنة المشرفة على اقتراع السبت.

وأشارت أرقام رسمية، نشرت عصر الأحد، “بلوغ نسبة المشاركة 53,4 بالمئة، وهي معدل قريب مما جرى تسجيله في الانتخابات البلدية في 2012″، بحسب ما ذكر حنا ناصر رئيس اللجنة الانتخابية في مؤتمر صحافي في رام الله.

وسجلت أدنى نسبة مشاركة في نابلس، المدينة الكبيرة في شمال الضفة حيث صوت أقل من 21 في المئة من الناخبين المسجلين، أما في رام الله فكانت نسبة المشاركة أقل من 40 بالمئة.

وجاءت لائحة فتح في الصدارة في جنين (شمال) وأريحا (شرق) والخليل (جنوب)، وتقدم أكثر من نصف اللوائح لهذه الانتخابات البلدية من دون شعارات حزبية.

وحثت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لمقاطعة الانتخابات، رافضة المشاركة في الاقتراع في وقت يخوض فيه مئات المعتقلين الفلسطينيين في سجون اسرائيل إضرابا عن الطعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart