25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

قطر تشكو “الحصار” للمنظمة البحرية الدولية وتتحدث عن “خطره” على الملاحة

1 min read

DOHA, QATAR - OCTOBER 24: Traditional Arab ships pass by on the Persian Gulf across from new, budding financial district skyscrapers on October 24, 2011 in Doha, Qatar. Qatar will host the 2022 FIFA World Cup football competition and is slated to tackle a variety of infrastructure projects, including the construction of new stadiums. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)

التقى وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم بن سيف السليطي، الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية (IMO) كيتاك ليم، اليوم الاثنين، لأجل الحديث حول ما سببه “الحصار من أضرار وخطر جسيم على الملاحة البحرية خلافا للاتفاقيات والمعاهدات البحرية وبالأخص اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار”.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية، فقد سلّم السليطي للمنظمة ملفا بـ”الاختراقات التي أثرت على السلامة البحرية” لأجل تعميم الملف على 172 دولة عضو في IMO، كما دعا وفدا من هذه المنظمة لأجل زيارة بلاده بغية الوقوف على الإجراءات التي اتخذتها لأجل الوفاء بتعهداتها الدولية.

وأبرز الوزير القطري أن بلاده “تحترم الاتفاقيات القانونية، خصوصا ما يتعلّق بالأمن والسلامة وطلبات الإغاثة بالبحر لجميع السفن العابرة بغض النظر عن علم السفينة وذلك بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني”.

وكان السفير القطري لدى المملكة المتحدة، يوسف بن علي الخاطر، قد سلم المنظمة البحرية الدولية، شهر يونيو/حزيران الماضي، رسالة من الحكومة القطرية تخص تنديدها بـ”انتهاك السعودية والإمارات والبحرين الاتفاقيات الدولية في المجال البحري، من خلال الحصار المفروض على قطر” حسب تصريحاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart