25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

قرقاش: رسائل قطر متخبطة.. ومن يعادي السعودية وسلمان ليس له مكان في الخليج

UAE state minister for foreign affairs, Anwar Gargash, speaks during a press conference at his office in Dubai on June 24, 2017. / AFP PHOTO / GIUSEPPE CACACE (Photo credit should read GIUSEPPE CACACE/AFP/Getty Images)

وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الخميس، الرسائل الدبلوماسية القطرية بـ”المتخبطة”، معتبر أن من يعادي المملكة العربية السعودية والملك سلمان بن عبدالعزيز ليس له مكان في الخليج.

وقال قرقاش، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع “تويتر”، إن “الرسائل الدبلوماسية القطرية متخبطة، الدفاع باللغة الإنجليزية يركز الآن على عدم دعمها للإخوان والنصرة، هي خطوة إيجابية أتمنى أن يتبعها التنفيذ”.

وأضاف: “الإنكار للضرر الذي سببته السياسات القطرية للبحرين والسعودية ودوّل عربية عديدة عجيب غريب، مؤامرات حيكت وأشرطة انتشرت ودماء سفكت لا يمكن تجاهلها”. وتابع بالقول: “بعد سجل أسود من التآمر نسمع عن مظلومية مزعومة، وهي في الحقيقة ردود فعل متأخرة على سياسات طائشة أضرت بالقريب والبعيد. الحل في تغيير التوجه”.

واعتبر قرقاش أن “من يحمل أوهام الانتصارات الإعلامية وقدرة المال على التعويض عن الجار جاهل. وواهم من يعتقد أن له مكان في الخليج العربي وهو عدو للسعودية وسلمان”. وقال: “برغم السجل السابق، يبقى الحل صعب ولكنه ممكن، وملخصه العمل الجماعي الشفاف، والصدق في التعامل، وتغيير التوجه الداعم للتحريض والتطرف والإرهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart