صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

قتيل في إطلاق نار قرب دير سانت كاترين بجنوب سيناء

Egyptian policemen inspect the site where the militants fired mortar in Egypt's northern Sinai of el-Arish on late July 13, 2014, at a military base, killing a soldier and seven civilians, included 23 personas injured. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن مسلحين أطلقوا النيران تجاه قوات تمركز أمني بطريق سانت كاترين بجنوب سيناء، مساء الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل أمين شرطة وإصابة ثلاثة أفراد آخرين من قوات الشرطة.

وأضاف بيان الداخلية أن قوة التمركز الأمني بادلت المهاجمين إطلاق النار وأصابت بعضهم وأجبرت الآخرين على الفرار وتم ضبط سلاح آلي وعدد من الطلقات تخص المسلحين.

والجرحى الثلاثة بحالة مستقرة، بحسب خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة في محافظة جنوب سيناء.

وقالت مصادر أمنية لمراسل سكاي نيوز عربية، إن إطلاق النار جاء من أعلى مكان مرتفع مستهدفا النقطة الأمنية على الطريق المؤدي إلى الدير.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم على النقطة، حسب ما أفادت رويترز.

ويقع دير سانت كاترين في مدينة سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء على بعد حوالي 500 كلم شرق القاهرة. وهو مزار سياحي يقصده آلاف السياح من الأجانب والمصريين سنوياً.

ويأتي هجوم الثلاثاء بعد 9 أيام من تفجيرين انتحاريين استهدفا كنيستين في الإسكندرية وطنطا أثناء احتفال الأقباط بأحد السعف (الشعانين) وتبناهما تنظيم داعش وأسفرا عن سقوط 45 قتيلا وعشرات الجرحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart