22 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

فوائد المشى لصحة القلب والعظام

1 min read

فوائد المشى للجسم عديدة منها التعامل مع ألم المفاصل أو مشاكل القلب أو الإجهاد أو الاكتئاب أو السمنة، حيث يساعد المشي على الحد من مخاطر جميع الأمراض المزمنة، كما أنه له العديد من المميزات للوقاية من الكثير من المشكلات الصحية، وهنا نقدم فوائد المشى لصحتك وفقا لما ذكره موقع ” stylecraze” الطبى.

فوائد المشى للقلب

المشي يساعد على تحسين صحة قلبك، حيث إنه يحد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، وفي دراسة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة، أكد العلماء أن الرجال والنساء من 65 سنة أو أكثر، الذين مارسوا المشى لمدة 4 ساعات على الأقل كل أسبوع، كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك ، تأكد من المشي لمدة 4 ساعات في الأسبوع للحفاظ على صحتك من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

فوائد المشى وفقدان الوزن
المشي هو تمرين رائع ويساعدك على إنقاص الوزن، فقد يكون من الجيد البدء في المشي من وإلى الأماكن المجاورة، بدلاً من قيادة سيارتك.

فوائد المشى لتنظيم ضغط الدم

يمكن أن يساعد المشي أيضًا في خفض ضغط الدم، حيث أجرى باحثون من كلية واكاياما الطبية في اليابان تجربة على الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم الخفيف، فقد شارك 83 مشاركًا في 10000 خطوة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا، وفي نهاية 12 أسبوعًا ، أظهروا انخفاضًا ملحوظًا في ضغط الدم وزيادة القدرة على التحمل.

فوائد المشى فى محاربة السرطان
نمط الحياة غير المستقر هو أحد أسباب السرطان، ووجد العلماء أن المشي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، كما أن المشي مفيدا لأولئك الذين يخضعون لعلاج السرطان عن طريق الحد من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي، يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

فوائد المشى لتحسين الدورة الدموية

المشي يمكن أن يزيد من ذكائك، يساعد المشي على تزويد الدماغ بالكميات المطلوبة من الأكسجين والجلوكوز، مما يساعده على العمل بشكل أفضل، كما أنه يقلل من مستويات الكوليسترول LDL ، الذي يبطئ الشرايين، وبالتالي يقلل من خطر السكتة الدماغية، لذلك، يمكن أن يساعد المشي على تحسين الدورة الدموية والدماغ والوظائف الخلوية.

فوائد المشى فى الوقاية من مرض السكري
أدى نمط الحياة غير المستقر إلى نمو هائل في أحد الأمراض الأكثر شيوعًا مثل مرض السكري، ويوصي العلماء بـ 3000 إلى 7500 خطوة في اليوم لعلاج داء السكري من النوع 2، ويقترحون أن تجلس أقل وأن تكون أكثر نشاطًا، ويمكن أن يساعد المشي كل يوم على التحكم في مستويات سكر الدم، والتي بدورها يمكن أن تساعدك على الوقاية من مرض السكري من النوع 2.

فوائد المشى للعظام

تميل عظامك إلى أن تصبح أضعف مع تقدمك في العمر، لكن الخبر السار هو أنه يمكنك تقوية عظامك عن طريق المشي بانتظام، حيث تمنع هذه العملية فقدان كثافة العظام، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، والكسر، والإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart