21 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

فنزويلا.. رئيس الكونغرس يدعو المواطنين للتمرد

Venezuelan opposition activists demonstrate against President Nicolas Maduro in Caracas, on April 24, 2017. Protesters rallied on Monday vowing to block Venezuela's main roads to raise pressure on Maduro after three weeks of deadly unrest that have left 21 people dead. Riot police fired rubber bullets and tear gas to break up one of the first rallies in eastern Caracas early Monday while other groups were gathering elsewhere, the opposition said. / AFP PHOTO / Federico PARRA (Photo credit should read FEDERICO PARRA/AFP/Getty Images)

دعا رئيس الجمعية الوطنية في فنزويلا، خوليو بورجيس المواطنين إلى التمرد وعدم قبول ما سماه”انقلاب” من قبل الرئيس نيكولاس مادورو الذي أعلن عن إجراءانتخابات لتشكيل جمعية تأسيسية جديدة تمتلك سلطة إعادة صياغة الدستور.

وتواجه فنزويلا العضو في أوبك أزمة اقتصادية كبيرة، دفعت مئات الآلاف للخروج إلى الشوارع الشهر الماضي، احتجاجا على الحكومة التيلا تحظى بالشعبية.

وفي وقت سابق الاثنين، دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى تشكيل مجلس تأسيسي يُكلّف صياغة دستور جديد، ويكون أعضاؤه الممثّلون لمختلف القطاعات المجتمعية غير منتمين إلى أحزاب سياسية.

وقال مادورو أمام الآلاف من مناصريه المحتشدين وسط كاراكاس لمناسبة عيد العمل، إنّه من أجل “الوصول إلى السلام الذي تحتاجه البلاد وهزيمة الانقلاب الفاشي، أدعو إلى (تشكيل) مجلس تأسيسي من الشعب، لا من الأحزاب السياسية. مجلس من الشعب”.

وكانت المعارضة الفنزويلية قد شاركت في مسيرات الاثنين احتفاء بمرور شهر على تظاهراتها ضد مادورو، في تحد للسلطات التي تنظم عادة تظاهرات مؤيدة لها لمناسبة عيد العمال في الاول من مايو.

وأضفت المعارضة الأحد، في رسالة وجهتها إلى البابا فرنسيس، طابعاً رسمياً على رفضها استئناف الحوار مع مادورو “إذا لم تكُن هناك ضمانات” تتعلق بأساليب الحوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart