قصاصات متنوعة من هنا وهناك

فريق طبي من مستشفى الملك فهد بجدة ينقذ قدم سيدة من البتر

أستقبل قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجدة سيدة سودانية في العقد الرابع من العمر في حالة خطرة و ذلك بعد إصابتها في حادث مرورى أليم ، و على الفور تقرر دخولها لقسم جراحة  العظام لإجراء عملية جراحية في محاولة لإنقاذ الساق المصابة و ذلك بعد إتخاذ كافة التدابير الطبية اللازمة من تحاليل و إشاعات  .

و ترأس الفريق الطبى الدكتور عبدالله العصيمي استشاري جراحة العظام حيث وجد أن هناك فقد جلدي و كسر مفتت بعظمة العرقوب مع وجود قطع هرسي بوتر العرقوب للقدم و الكاحل ، و قام الفريق الطبي بثبيت الكسر و إصلاح الوتر .

و مع وجود فقد جلدي بالساق استوجب تدخل فريق جراحة التجميل بقيادة الدكتور ياسر بدر الدين استشاري جراحة التجميل لتغطية الفقد الجلدي و الوتر و العظام المكشوفة بشريحة جلدية من نفس الساق .

و عن حالة المريضة أوضح الدكتور العصيمى أنها بحالة مستقرة الأن بعد تكلل العملية بالنجاح و ذلك بفضل من الله عز وجل و من ثم توفر الكوادر الطبية عالية المستوى مع توفر الإمكانات المتطورة لإجراء مثل هذه العمليات الجراحية الحرجة .

و في هذا السياق يهيب الدكتور العصيمي بالسادة قائدي المركبات بإتباع قواعد المرور و الإلتزام بها مع تجنب السرعات العالية داخل المدن للحد من مثل هذا الحوادث التي قد يترتب عليها الوفاة لا قدر الله أو العجز الدائم ، نسأل الله السلامة للجميع   .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart