27 يونيو، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

فريق طبي سعودي يحصل على براءة أختراع لعلاج فيروس كورونا

فريق طبي مشترك بين جامعة الملك عبد العزيز بجدة وجامعة أم القري بمكة المكرمة نجح فى الحصول على براءة أختراع لعلاج فيروس كورونا من مستخلصات زيت الزيتون، حيث أوضح البروفسيور هانى حضرمي استشاري التشخيص الجزئى بجامعة الملك عبد العزيز لقناة الأخبارية السعودية إنه وفريقه يسعون منذ بداية جائحة “كورونا” إلى أن يكون لهم دور في الأبحاث من خلال محورين الأول استكشافي، والثاني علاجي.

أبان أنهم في البداية بحثوا عن المركبات العلاجية التي لها تأثير علاجي على فيروسات مختلفة، ومن بينها بعض المركبات المشتقة من زيت الزيتون ومستخلصاته، مبيناً أنه تم اختبارها على فيروس كورونا الحي وأعطت نتائج ممتازة.

وعن سبب اختيار زيت الزيتون في العلاج، أوضح أنه توجد بعض المركبات المعروفة والتي أجريت عليها أبحاث متعددة، ولها آثار لعلاج السرطان والعديد من الفيروسات مثل فيروس الكبد الوبائي، الأمر الذي دفعهم إلى تجربة هذه المركبات على فيروس “كورونا” لمعرفة أثرها.

وأضاف أن هذه المركبات لها مشتقات وأحماض دهنية موجودة في مستخلص زيت الزيتون، وقادتهم إلى تجربتها على فيروس كورونا، وأعطت نتائج مبهرة، وبناءً عليه حصلوا على براءة الاختراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart