1 ديسمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

فرنسا تدعم المساواة بين الجنسين فى صناعة السينما.. وتمويل حكومى للأعمال

1 min read

فى خطوة مهمة للمساواة بين الجنسين فى عالم صناعة السينما قررت فرنسا أخذ خطوة حقيقية فى تلك القضية، حيث تقدم فرنسا حوافز مالية لإقناع صناع السينما بالاستعانة بالمزيد من المواهب النسائية.

الافلام ذات المساواة “المثالية” وراء الكواليس ستحصل على 15٪ من التمويل الحكومى، وفى ختام مؤتمر التكافؤ والمساواة والتنوع فى السينما الذى نظمته مجموعة 50/50 لعام 2020 وCNC (المركز الوطنى للسينما والصورة المتحركة)، أعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسان أن هناك العديد من التدابير التى سيتم تنفيذها فى فرنسا من أجل تعزيز المساواة بين النساء والرجال فى صناعة السينما، وذلك حسب موقع “سينيروب”.

وابتداء من عام 2019 سيتم منح مكافأة دعم بنسبة 15٪ من قبل CNC، والتى ستستفيد منها الأفلام التى لديها أعداد متساوية من الرجال والنساء فى مواقع إدارية للتصوير، على وجه التحديد وهم (مديرو الإخراج، مديرو الإنتاج، مديرو التصوير، مديرو الصوت، مصممى الملابس، المؤلفون والمخرجون).

لم تكن الإعانات هى الإجراء الوحيد الذى أعلن عنه بهدف المساواة بين الجنسين، لكن هناك مرصد تم إنشاؤه يركز على إنتاج الإحصاءات المتعلقة بالنساء فى الأفلام وأجورهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart