قصاصات متنوعة من هنا وهناك

على هامش COP-27 .. مصر تنشئ أول مصنع لأنتاج الهيدروجين الأخضر فى افريقيا

1 min read

خلال قمة التغير المناخي “كوب 27” المنعقدة بشرم الشيخ وفى حفل حضره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء مملكة النرويج جوناس جار ستور افتتاحا مصنع لأنتاج الهيدروجين الأخضر.

وذكر بيان صحفي أن مصنع الهيدروجين الأخضر في مصر يجري تطويره وتشغيله من قبل شركاء المشروع ، Fertiglobe ، و Scatec ASA ، و Orascom Construction ، والصندوق السيادي المصري ، مشيرًا إلى أن المشروع يشكل خطوة مهمة في تطوير نظام هيدروجين أخضر متكامل في مصر وقارة أفريقيا.

وأضاف البيان أن افتتاح مصنع الهيدروجين يأتي في الوقت الذي يجتمع فيه قادة العالم للمشاركة وحضور مؤتمر المناخ “COP27” في شرم الشيخ ، في محاولة لدعم العمل المناخي على مستوى العالم من خلال الحد من الانبعاثات للمساهمة في التقدم نحو هدف عدم تجاوز مستويات الاحتباس الحراري تماشيًا مع اتفاقية باريس التي تهدف إلى الحد من زيادة درجة الحرارة العالمية إلى أقل من 1.5 درجة مئوية.

يعد التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة والوقود منخفض الكربون عاملاً رئيسيًا في ضمان مصادر طاقة ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها ومستدامة للأجيال القادمة.

يمكن أن يلعب الهيدروجين الأخضر ، الذي يتم استخراجه من المياه من خلال الطاقة المتجددة ، دورًا رئيسيًا في تقليل انبعاثات الكربون من قطاعات مثل الصناعات المكثفة.

كما تتمتع العين السخنة بموقع استراتيجي بالقرب من السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، مع إمكانية استخدام الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة لتطوير مركز صناعي بالقرب من طرق الشحن العالمية.

يتم بناء المشروع من قبل شركة أوراسكوم للإنشاءات من خلال مهندسين مصريين وأحدث التقنيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart