21 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

طعام مجاني لعمال في السعودية.. والسبب “تغريدة”

1 min read

A man sits in front of plates of food as Saudi and foreign Muslims prepare to break their fast during the holy month of Ramadan on June 21, 2015, at Turki bin Abdulaziz grand mosque in the capital Riyadh. Islam's holy month of Ramadan is celebrated by more than 1.5 billion Muslims around the world by fasting and abstaining from eating, drinking, smoking and having sex from dawn until sunset. AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

حملت تغريدة كتبها أحد مستخدمي موقع التدوين تويتر في المملكة العربية السعودية في دفع شركات إلى التبرع بالمئات من منتجاتها لعمال النظافة في المملكة، حسب ما نشر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وكان المستخدم عبدالعزيز القحطاني (@Mr_Abdul3ziz)، الذي يتابعه أكثر من 36 ألف متابع على تويتر، قد استخدام قاعدة متابيعه في سبيل قضية خيرة، حيث وجه تغريدة إلى حساب سلسلة مطاعم سندويشات شهيرة يسألهم عن عدد مرات إعادة التغريد (ريتويت) الذي قد يرضيهم للحصول على 100 ساندويش مجاني لتوزيعها على عمال النظافة، وقد حصدت التغريدة آلاف الردود والإعجابات وإعادات التغريد.

وكان رد المطعم أن قال في تغريدة: “مرحبا عبد العزيز، حنا (نحن) نتعاون على الخير، لك 100 شاورما بدون ريتويت”.

وكانت المفاجأة أن تغريدة المطعم لاقت آلاف الردود والتفاعلات على تويتر مما دفع شركات ومطاعم أخرى على التبرع بمئات منتجاتها ووجباتها لعمال النظافة، فمثلًا تبرعت إحدى شركة الاتصالات بمائة بطاقة شحن، كما تبرعت مطاعم عالمية أخرى بمئة وجبة.

وتكفلت شركة مياه بتقديم عبوات المياه على قدر ما يحتاج إليه عبدالعزيز في مهمته الخيرية التي بدأت تكبر وتكبر، غير أن المنتجات العينية لم تكن وحدها المقدمة من قبل المتبرعين، بل تبرعت بعض الشركات بتقديم خدماتها الإعلامية كإنتاج مقطع فيديو يوثق المبادرة وتوفير الرعاية الإعلامية لهذه الحملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart