26 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

طريقة هندية “مبتكرة” لتخفيف حدة الفقر

An Indian petrol pump employee counts Indian currency in Siliguri on August 28, 2013. India's rupee slumped nearly four percent to a fresh record low against the dollar as concerns about a US-led military strike against Syria compounded deepening domestic economic woes. The Indian unit, which lost three percent on August 27, was down 2.46 percent at 67.87 rupees to the dollar in afternoon trade after plunging 3.84 percent at one point to 68.74 rupee AFP PHOTO/Diptendu DUTTA (Photo credit should read DIPTENDU DUTTA/AFP/Getty Images)

يدرس مسؤولون في الهند، مؤخرا، تخصيص دخل أساسي شامل لكافة مواطني البلاد، في مسعى إلى تخفيف حدة الفقر وتقليص الفوارق بين السكان.

وذكرت صحيفة “إندبندنت” أن مسؤولين اجتمعوا فيما بينهم بالعاصمة نيودلهي لدراسة الفكرة، بعدما كشفت دراسة أكاديمية أن الخطوة قد تساعد على تخفيف حدة الفقر.

ويقول المدافعون عن منح الدخل إنه يحارب الفقر ويفتح الآفاق أمام الناس، لكن معارضيه يقولون إنه يشجع اعتماد الأفراد على الحكومة، كما أن تكلفته باهظة ويفاقم نفقات الدولة.

ويقول وزير المالية الهندي، آرون جيتلي، إن منح دخل أساسي لكافة مواطني الهند غير ممكن من الناحية العملية، بسبب كثير من العقبات السياسية.

وفي المقابل، يرى البروفيسور برانيب بردان من جامعة كاليفورنيا، أن منح دخل أساسي يقارب 15 دولارا في الشهر أمر ممكن، مقترحا تمويله بزيادة الضرائب على الأغنياء فضلا عن إنهاء امتيازات اجتماعية تمنحها الحكومة يستفيد منها أشخاص ميسورون.

وأوضح بردان أن منح دخل أساسي شامل لكافة المواطنين لا يجب أن يلغي برامج الدعم الاجتماعي الأخرى التي تقدمها الحكومة.

وكانت فنلندا قد اختبارا لتطبيق فكرة الدخل الأساسي الشامل، خلال العام الماضي، من خلال تقديم دعم مالي شهري لألفي عاطل عن العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart