4 فبراير، 2023

قصاصات متنوعة من هنا وهناك

طالبة سعودية تفوز بأعلى جوائز “معرض وارسو”

تشهد المسابقات العالمية تألقاً مميزاً للطلاب والطالبات السعوديين، الذين يحصدون فيها الميداليات الذهبية، والفضية، وحتى “البلاتينيوم”، ومؤخراً استطاعت الطالبة في جامعة الملك سعود، الهنوف عبدالله العبيشي، من نيل “الميدالية البلاتينيوم”، في “معرض وارسو العالمي للاختراعات” المقام في بولندا، وهي أعلى جوائز المعرض.
وعن ذلك، قالت الطالبة الهنوف، وهي من محافظة الرس، ومتخصصة في الرياضيات المالية والإكتوارية: إنها فازت بالجائزة عن ابتكار يحدُّ من مشكلة ندرة المناهج المكتوبة بلغة “برايل” المخصَّصة للمكفوفين. بحسب صحيفة الوطن.
وأضافت: قدمت في المعرض ابتكاري الأول، وهو عبارة عن غطاء للهواتف الذكية، يحتوي على نتوءات صغيرة، تمثل الكلام الموجود على شاشة الهاتف الذكي بلغة “برايل”، ويُمكِّن هذا الابتكار المكفوفين من قراءة الكتب الموجودة على الإنترنت. وأوضحت أنها شاركت بهذا الابتكار في أكثر من معرض وملتقى، منها اللقاء العلمي الثامن الذي أقيم في جامعة الملك سعود، وحصلت على المركز الأول في محور الابتكار، ومعرض “آيتكس” الذي أقيم في ماليزيا، وحصلت فيه على الميدالية الفضية، وكذلك في “كيوي كوريا”، وحصدت الميدالية الذهبية.
جدير بالذكر، أن الهنوف ليست الوحيدة التي فازت بجائزة في مسابقة معرض وارسو العالمي للاختراعات، الذي أقيم في بولندا خلال الفترة من 9 إلى 11 من الشهر الجاري، حيث شارك عدد من أبناء السعودية في مسابقاته، وفازوا بـ 21 ميدالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart