قصاصات متنوعة من هنا وهناك

صحة جدة تكرم الفائزين بـ ” جائزة القدوة الصحية 2017م “

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة و بحضور مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة ، تكرم الشؤون الصحية بمحافظة بجدة ممثلة في مستشفى الملك فهد العام مساء اليوم الإثنين الفائزين في ” جائزة القدوة الصحية 2017 ” في نسختها الأولى و التي تُعد أول مبادرة من نوعها ، ضمن برنامج كيف نكون قدوة الذي دشنه مؤخراً مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة من خلال حفل خاص يقام اليوم بهذه المناسبة للإعلان عن الفائزين ، و ذلك بفندق المريديان جدة.

و يأتي إطلاق ” جائزة القدوة الصحية 2017 ” للقطاع الصحي في إطار جهود الشؤون الصحية بمحافظة بجدة الرامية إلى تعزيز مفهوم الجودة و التميز كحافز للمزيد من النمو و التطور في قطاع الصحة بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

و تتضمن ” جائزة القدوة الصحية 2017 ” للأداء الصحي المتميز ستة فئات تشمل أفضل طبيب و أفضل ممرض أو ممرضة ، إضافة إلى أفضل أخصائي غير طبيب ، و القدوة المميزة للعمل التطوعي و أفضل قيادي قدوة.

و كانت الجائزة قد شكلت لجنة تحكيمية مؤلفة من 5 أعضاء لتغطية مختلف فئات الجائزة ، و ضمّت في عضويتها نخبة من الأطباء المتخصصين المشهود لهم بالكفاءة العالية، حيث شهدت الجائزة في نسختها الأولى منافسة قوية بين الكوادر البشرية المتميزة في المجالات الصحية كافة ، و شارك ما يقارب من ( 15.000 ) متنافس تم ترشيحهم من قبل زملائهم من ( 11 ) مستشفى في مدينة جدة و تأهل أكثر من ( 60 ) ممارس صحي  للمرحلة النهائية.
من جانبه أكد الدكتور عبدالرحمن بن رشيد بخش مدير عام مستشفى الملك فهد منظم الحفل  أن ” جائزة القدوة الصحية 2017 ” جاءت تحقيقاً لرؤية 2030 في المساهمة في توجه الوزارة بإنشاء نظام صحي يسعى باتجاه التميّز من خلال التحسين المستمر للأداء و تقدير أصحاب الهمم العالية و العمل للوصول لخدمات أفضل و بفعالية أكبر .

و أضاف بخش أن الجائزة تعد إحدى أدوات الشؤون الصحية الفاعلة لتطوير آليات العمل الصحي و رفع جودة الأداء و تحسين قدرات العاملين في الجهات الحكومية و تأهيلهم للوصول إلى أعلى المستويات في شتى المجالات ، و تعمل الجائزة على ترسيخ ثقافة التميز و الجودة و الشفافية لدى القيادات و الموظفين ، فضلاً عن إسهامها في الارتقاء بمنظومة العمل الصحي.
من جانبه أشار الدكتور خالد البارقي رئيس اللجنة التحكيمية أن الميزة الرئيسية لهذه الجائزة تتمثل في حقيقة أن منسوبي المستشفيات هم من يقوموا بترشيح الفائزين بها ،و ليس اللجنة كشأن الجوائز الأخرى فاللجنة هنا دورها تحكيمي ، أما الحكم الاول فهو لموظفي و منسوبي المستشفيات ، و هم الذين يختارون مستحقي هذه الجائزة الفريدة في نوعيتها.
و بين البارقي إلى أن المستشفيات الحكومية المشاركة في ” جائزة القدوة الصحية 2017 ” أبدت التزاما كبيراً خلال مراحل العمل ، حيث قامت بالتعاون مع فريق عمل الجائزة خلال الجولات التعريفية و التي قام بها الفريق مؤخراً، و قيامها بتسليم مشاركاتها عبر نظام الكتروني و الذي تم إطلاقه خلال فترة سابقة ، و ذلك بهدف أتمتت الإجراءات و تسهيلها على المشاركين ، إضافة إلى تسهيل عمل فرق التحكيم خلال فترة التقييم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart