18 أكتوبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

صحة جدة تفتتح الندوة العلمية الثالثة للرعاية الصحية المنزلية

برعاية معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الأستاذ حمد بن محمد الضويلع أفتتحت صحة جدة صباح اليوم الأحد الندوة العلمية الثالثة للرعاية الصحية المنزلية ، و التي تنظمها إدارة الطب المنزلي بصحة جدة ، و ذلك بفندق حياة بارك .

و رحب مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة بالحضور في كلمته التي ألقاها نيابة عنة مساعده للخدمات العلاجية الدكتور محمود العلي بهذه المناسبة ، مؤكداً أن عقد مثل هذه اللقاءات العلمية في مجال الرعاية الصحية المنزلية تسهم بمشيئة الله تعالى في عملية التطور و التقدم العلمي في هذا المجال ، و كذلك الإستفادة مما يعرض من مبادرات و مستجداث جديدة في الرعاية الصحية المنزلية ، و أن هذه الندوة تأتي إنطلاقاً من توجه وزارة الصحة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين .

و أشاد مدير صحة جدة بما تحمله الندوة من تعزيز للتعاون القائم بين الجهات الحكومية و الخاصة لتحقيق التكامل في خدمة المستفيدين من تلك الخدمات ، مقدماً شكره و تقديره للدكتورة مرفت صديق رئيسة اللجنة المنظمة لهذه الندوة و للقائمين عليه ، متمنياً لهم دوام التوفيق و السداد .

في حين عبرت الدكتورة مرفت بن صديق رئيس المؤتمر و اللجنة المنظمة عن سعادتها بإفتتاح هذه الندوة ، مشيرة إلى أن الندوة تناقش أربعة محاور رئيسية تشمل التعليم و التدريب ، الأبحاث و المبادرات ، الجودة و التطوير ، الشراكة ، لافتة إلى أن الندوة يتخللها العديد من ورش العمل عن مجال الرعاية الصحية المنزلية و التي يقدمها نخبة متميزة من المختصين في هذا المجال ، كما يصاحب الندوة معرض طبي و جميعها تهدف إلى تطوير الخدمات الصحية و العلاجية المقدمة للمواطن و المقيم .

كما شاهد الحضور عرض مرئي عن إنجازات الرعاية الصحية المنزلية بجدة من إعداد و إنتاج إدارة العلاقات العامة و الإعلام بصحة جدة .

بعد ذلك بدأ البرنامج العلمي للندوة ، حيث ألقيت العديد من المحاضرات الطبية و التوعوية لعل من أهمها الرعاية الصحية المنزلية الإعتراف بالتحديات و إغتنام الفرص ، دور المؤسسة الوطنية للرعاية المنزلية في الطب المنزلي ، مهارات التواصل اللغوية و الغير لغوية ، إضافة إلى الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني ، دور القيادات الصحية في تسويق الرعاية الصحية المنزلية ، إلى جانب مؤشرات الجودة في الرعاية الصحية المنزلية .

الجدير بالذكر أن الندوة تستمر لمدة يومين ، و معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات السعودية ، و يشارك فيها العديد من المتحدثين المتخصصين من مختلف القطاعات الصحية بالمملكة العربية السعودية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart