1 ديسمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

صحة جدة تغلق ( 106 ) منشأة صحية خاصة خلال النصف الأول من العام الجاري

كشفت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة عن مؤشر الأداء لإدارة شؤون القطاع الصحي الخاص ، و ذلك خلال النصف الأول من العام 1438هـ في مجال عملها في إصدار التراخيص الطبية والجولات الميدانية و المخالفات و الشكاوي .

حيث بلغ عدد الجولات الميدانية على الصيدليات الخاصة بمحافظة جدة ( 1277 ) جولة خلال الفترة الماضية و كذلك ( 35 ) جولة على الصيدليات التي بداخل المستشفيات . في حين بلغ عدد الجولات الميدانية على وحدات الأدوية المخدرة ( 86 ) جولة ، كما أصدرت ( 35 ) ترخيص مبدئي للصيدليات الأهلية و ( 11 ) ترخيص نهائي للصيدليات ، أما المؤسسات الصحية فقد تم إصدار ( 79 ) ترخيص مبدئي لتلك المؤسسات الصحية ، و كذلك تم تجديد تراخيص ( 147 ) مؤسسة صحية ،

أما تراخيص المزاولين فقد تم تجديد ( 5429 ) ترخيص حيث أن المعدل الزمني لتجديد تراخيص المزاولين هو 5 أيام عمل ، كما بلغت الجولات الميدانية على المؤسسات الصحية الخاصة ( 1073 ) جولة خلال نفس الفترة.

كما بينت صحة جدة بأن المخالفات التي تم رصدها من خلال الجولات بلغ ( 1323 ) مخالفة و تم إغلاق ( 106 ) منشأة صحية ، و ذلك لعدم التقيد بتجديد التراخيص أو العمل بترخيص مبدئي أو بقرار لجنة المخالفات.

و أكدت صحة جدة على ضرورة الالتزام في تطبيق الأنظمة على كل من يخالف أنظمة و شروط العمل بوزارة الصحة من أي منشأة طبية بجدة و حرصها دائماً للمحافظة على صحة المستفيدين و المراجعين للمنشأة الطبية بالقطاع العام و الخاص و متابعة كل ما يجري في هذا القطاع بشكل مستمر و بما يضمن تطبيق الأنظمة المعمول بها في هذا الجانب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart