22 أكتوبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

صحة جدة تدرب منسوبي الهلال الأحمر على مكافحة العدوى

أنهت صحة جدة ممثلة بإدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية الأسبوع الماضي ، البرنامج التدريبي عن أساسيات مكافحة العدوى لمنسوبي هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة ، لتقديم خدمات إسعافية سليمة و آمنة للمصابين .

و يهدف البرنامج التدريبي لحماية منسوبي الهلال الأحمر من مخاطر إنتقال العدوى أثناء التعامل مع الحالات الإسعافية التي يتم مباشرتها ميدانياً ، بالإضافة إلى تدريبهم نظرياً و علمياً على كيفية الوقاية من الأمراض المعدية و طرق التعامل السليمة مع وسائل الوقاية لسلامتهم و سلامة المصابين ، وأستمرت لمدة أسبوعين بحضور ( 113 ) متدرب .

و أوضح مدير إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية بصحة جدة الدكتور عبدالله الصحفي أن البرامج التدريبية تناولت العديد من المحاضرات شملت التعامل الآمن مع الأدوات الحادة ، و آداب السعال ، و العزل ، و الأمراض المتنقلة و نوع عزلها ، و التطهير و التعقيم ، و الصحة المهنية كالتعرض للعدوى و متابعتها ، و الكشف المبدئي و الدوري ، و التعامل الآمن مع المصابين و الحالات الإسعافية أثناء نقلها ، إلى جانب مناقشة تطهير الأدوات و سيارات الإسعاف و التعامل مع النفايات الطبية بأنواعها . مشيراً إلى أن البرنامج شهد أيضاً إقامة ورش عمل عن طرق تنظيف الأيدي و إرتداء و خلع أدوات الحماية الشخصية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart