قصاصات متنوعة من هنا وهناك

سوق البحر الأحمر يعلن أسماء لجنتي التحكيم والجوائز المقدّمة في دورته الثانية

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن أسماء المشاركين في لجنتي تحكيم سوق المشاريع وبرنامج عروض الأفلام قيد الإنجاز في سوق البحر الأحمر. وستمنح لجنتا التحكيم العديد من الجوائز للمشاريع الفائزة، بقيمة إجمالية تصل إلى 400 ألف دولار، بالإضافة إلى العديد من الجوائز ’العينية ‘التي يُقدمها شريكان جديدان في سوق البحر الأحمر.

وسُيقدّم الأعضاء الثلاث في لجنتي التحكيم ستّ جوائز من سوق المشاريع  يمنحها صندوق البحر الأحمر. وتعتبر أفلام سوق المشاريع مرشّحة للحصول على جائزة التطوير وقيمتها 35,00 ألف دولار، وجائزة لجنة التحكيم الخاصّة للتطوير بقيمة 35,000 ألف دولار، وجائزة الإنتاج وقيمتها 100,000 ألف دولار. كما ستتأهل مشاريع معمل البحر الأحمر للحصول على جائزتي إنتاج من برنامج معمل البحر الأحمر تبلغ قيمة كل منهما 100,000 دولار، في حين ستُقدم جائزة ما بعد الإنتاج لأحد الأفلام قيد الإنجاز في سوق المشاريع وقدرها 30,000 دولار.

ومن جهة أخرى، رحّب مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أيضًا بشريكين جديدين وهما شركتا “تيترا فيلم” و”أوتيكونز”؛ حيث ستقدم شركة “تيترافيلم” جائزة عينية لمشاريع السوق الفائزة، مع تزويدها بالترجمة أو بباقة سينمائية رقمية أو بتوفير البث، في حين ستقدّم “أوتيكونز” لأحد مشاريع سوق البحر الأحمر جائزة استشارات الموسيقى، بالإضافة إلى تقديم عمل موسيقي خاصّ بفيلم واحد قيد الإنجاز، لتزويد الفيلم بموسيقى تصويرية أصلية.

وتضمّ لجنة تحكيم سوق المشاريع في سوق البحر الأحمر لهذا العام؛ أوريليان بوندينو، وحبيب عطية ورولا ناصر. ويدير بونديو البلجيكي المولد شركة “نيون روج برودكشنز” للإنتاج المستقلّ، والتي يعمل فيها على تطوير الأفلام الوثائقية والأفلام الروائية وإنتاجها وإخراجها، وعُرضت أفلامه في جميع أنحاء العالم، وفازت بجوائز في مهرجانات سينمائية مثل؛ “لوكارنو” و”فيسباكو” و”برلين” و”فيبا” و”أمينز” و”كييف” والمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart