قصاصات متنوعة من هنا وهناك

سوق البحر الأحمر أداة تطوير صناعة السينما بالمملكة

سوق البحر الأحمر والذى يقام على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، هو منصّة محوريّة مصمّمة لاكتشاف المواهب، والمشاريع، والأفكار المتميزة والمتجددة لتطوير صناعة السينما بالمملكة.

ومن خلال الجولة الميدانية لفريدنيوز بالسوق التقت بعدد من المشاركين بالسوق واستطلعت أرائهم وأهدافهم وطموحهم، وكان هذا اللقاء مع ابراهيم العزمان والمشارك بركن فى السوق حيث يمثل شركة أنتاج مقرها بالمنطقة الشرقية بمدينة الدمام وتأتى المشاركة للتعريف بالشركة ومنتجاتها والأعمال التى قامت بإنتاجها، وتتكون الشركة من عدة أقسام ميدانية وانتاجية بالإضافة لقسم الأستديو، وتقوم الشركة بالإعداد الكامل للمشروع منذ الخطوة الأولى والتى تأتي قبل الأنتاج ثم انتاج العمل والخطوة الأخيرة بعد اكتمال العمل.

فى الوقت الحالى لدينا عمالين مسرحين، كان العرض الأول بالرياض مع هيئة المسرح ، كما قدمنا المسرحية الأخيرة بموسم الرياض وكانت بمشاركة نجوم كبار من مصر والسعودية منهم شيماء سيف والهام العلى وفوز العبدالله.

ونركز فى شركتنا على الأنتاج المسرحي بهدف أبراز دور المسرح فى الفن حيث انه أبو الفنون ونهدف لأكتشاف المواهب المسرحية وخاصة فى الجانب الكوميدي حيث لدينا بيت الكوميديا وهو جانب اهتمامتتنا ايضاً.

 وتحدثت ليز روزينثال المسئولة عن سينما الواقع الأفتراضي بالمهرجان عن أبرز ملامح الأختلاف بين الدورتين السابقة والحالية، أن العام الماضى كان مكان أقامة المهرجان مميز حيث تواجد بموقع تاريخي كان له أثر ايجابي على جميع المشاركين بينما يأتى هذا العالم بمشاركة واسعة فى مجال سينما العالم الأفتراضي بواقع عشرة أعمال من بينهم 6 أعمال تقدمهم سيدات بينهم نعمة وهى أول سعودية تقوم بإخراج عمل افتراضي.

الأعمال الأفتراضية ممتعة للمشاهد لأنه يشعر بالمشاركة بالعمل سواء الأحساس بوجود الرمال أو من خلال حركة الجسم كما أن سينما 360 درجة تمنح مشاهدة متميزة.

وتضيف أن هذا الحراك الفنى بهذا المهرجان وما يشتمله على ورش عمل وفعاليات متنوعة يجعله واحد من أهم المهرجانات السينمائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart