4 ديسمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

سوء التغذية بالصومال يصل “مستويات مقلقة”

A newly displaced Somali mother cradles her severely malnourished child at a feeding centre in Doolow, south western Somalia. UN refugee agency chief Antonio Guterres said today that relief groups should increase aid to war-battered and drought-hit Somalis to reduce the exodus to neighbouring countries. Doolow is the main exit point for Somalis from Bay, Bakool and Gedo regions fleeing to Ethiopia to escape war and a severe drought currently ravaging the country, with the UN declaring famine in five Somali regions. AFP PHOTO / TONY KARUMBA (Photo credit should read TONY KARUMBA/AFP/Getty Images)

حذرت منظمة إنقاذ الطفولة الإغاثية الدولية من أن معدلات سوء التغذية المهددة للحياة لدى الأطفال وصلت إلى مستويات مقلقة في الصومال الذي يضربه الجوع.

ورصدت دراسة للمنظمة مستويات “حرجة للغاية” من سوء التغذية الحاد في اثنتين من المناطق الست، التي تم تقييمها في بعض أكثر المناطق تضررا في الصومال، وفق ما أوردت ” أسوشيتد برس” الخميس.

وذكرت الدراسة أن أقل من 10 في المئة من الأطفال في الصومال مسجلون حاليا في برنامج للتغذية.

وقال مدير فرع المنظمة في الصومال، حسن سعدي نور، إنه يخشى رؤية الأطفال يموتون بأعداد كبيرة.

وأضاف أن الصومال على شفا كارثة كبيرة بعد نفوق ثلاثة أرباع الماشية في البلاد، إلى جانب الزيادة السريعة في الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد، وبنضوب مخازن المياه في العشرات من المجتمعات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart