23 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

رواية «ميرامار» لـ نجيب محفوظ فى مسلسل درامى لرمضان 2019

1 min read

نجح المنتج هانى أسامة، فى الحصول على حق رواية “ميرامار” للكاتب الكبير نجيب محفوظ، لتحويلها إلى مسلسل درامى يعرض فى رمضان 2019، حيث تم شراؤها حصريا من ابنة الأديب العالمى نجيب محفوظ “أم كلثوم “، ومن المقرر أن يعلن أسامة عن تفاصيل اختيار اسم المخرج وكاتب السيناريو والحوار وأبطال العمل خلال الشهور المقبلة.

يذكر أن رواية “ميرامار”لنجيب محفوظ تم تحويلها إلى فيلم سينمائى عام 1969، ولعب بطولته شادية وعماد حمدى ويوسف شعبان وعبد المنعم إبراهيم وأبو بكر عزت ويوسف شعبان، وآخرون، سيناريو وحوار ممدوح الليثى، إخراج كمال الشيخ.

المنتج هانى أسامة نجح فى تحويل روايات أدبية معاصرة وحديثة فى الفترة الأخيرة إلى العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، مثل رواية “انا شهيرة أنا الخائن” والذى يعرض حاليا على شبكة قنوات CBC، محققا نجاحا كبيرا، وهى رواية للكاتبة نور عبد المجيد، وحققت مبيعات كبيرة فى الوطن العربى، كذلك قرر أسامة الاتجاه نحو الروايات القديمة نظرا لوجود فئة من شركات الإنتاج بدأت فى الاتجاه نحو الروايات الحديثة، وهو ما دفعه لإنتاج روايات قديمة وحقق نجاحات كبيرة قديما.

كما أن هانى اسامة يعمل حاليا على قدم وساق لتحضيرات سلسلة رجل المستحيل للكاتب نبيل فاروق التى سيتم تحويلها إلى سلسلة أفلام ومسلسلات، تبدأ بفيلم أدهم صبرى من إخراج مروان حامد، وكاتب السيناريو والحوار أحمد مراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart