27 يونيو، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

رحيل متعدد المواهب سمير صبري

على اثر أزمة قلبية رحل أمس الجمعة الفنان سمير صبري بأحد فنادق القاهرة عن عمر يناهز 86 عام حيث تشيع جنازته اليوم السبت من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر حيث ينقل بعدها لمدافن الأسرة بالأسكندرية.

شاع الحزن بالوسط الفنى بعد سماع نبأ الوفاة حيث كان صديق لمعظم الفنانين وكان الصندوق الأسود لأسرارهم ولم يستغل ذلك إعلامياً مما أبقى علاقة الصداقة مع الجميع قوية ولم تشوبها الخلافات.

قضى الراحل معظم حياته بالعمل الفنى سواء كممثل أو أعلامى حيث عمل كمذيع بالتلفزيون المصرى وقدم العديد من البرامج الناجحة، وكانت البداية عندما قدمه الفنان الراحل عبد الحليم حافظ لمسؤولى الأذاعة المصرية للعمل بالبرنامج الأوروبى فى سن مبكرة من عمر سمير صبري وبرع فى هذا المجال وأكتسب خبرات جعلته يحب الموسيقى والغناء وكون فرقة أستعراضية فيما بعد كانت تعمل بفنادق القاهرة، كما أستغل هذه الموهبة فى عدد من الأدوار التمثيلية التى قدمها بالأفلام التى شارك فيها ، وقد أستغل تلك الموهبة أيضاً فى تقديم البرامج التلفزيونية وغير من شكل البرامج الحواريه التقليدية لبرنامج ترفيهى يجمع بين الفن الأستعراضى والحوار فى مجالات متعددة وكان ذلك نقلة نوعية تلك النوعية من البرامج فى حقبة سبعينات وثمانيات القرن الماضى.

وخلال عمله كمذيع بالتلفزيون المصرى قدم برنامج النادى الدولى وأكتشف معه موهباتان كان لهم باع طويل فى المجال الإعلامى هما فريدة الزمر وسلمى الشماع ، وتسبب حواره مع فيفى عبده لإيقاف هذا البرنامج ، ليعود فيما بعد ببرنامج هذا المساء.

وتمتع سمير صبري بالعديد من المواهب ومنها إجادة عدة لغات كما أنه ذاكرة سينمائية وفنية ثرية لمصداقتة لمعظم الفنانين على مدار أجيال متعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart