22 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

“رابطة المحترفين” تنظم دوري الأمير محمد بن سلمان

بدأت رابطة الدوري السعودي للمحترفين تنظيم دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، حيث عمَّمت المتطلبات المالية على جميع الأندية في هذه الدرجة، وأجبرتها على الالتزام بها،كان ذلك محور اهتمام الشارع الرياضي في السعودية والتي ألزمت رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة بألَّا يتجاوز الصرف على رواتب وعقود اللاعبين الأجانب والسعوديين، وكل مَن يعمل في الفريق من أجهزة فنية وإدارية خمسة ملايين سنوياً، باستثناء الأندية التي تحصل على تبرعات شخصية، ورعايات تجارية، بشرط الحصول على موافقة مسبقة من الرابطة بعد تقديم إثبات الإيداع في حساب النادي الرسمي.

وأن يكون السقف الأعلى لرواتب اللاعبين المحترفين السعوديين 250 مليوناً بمعدل 20 ألفاً شهرياً لكل لاعب، ويجب التنسيق في هذا مع الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر رئيسه ولجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

على أن يكون المسؤول الأول، هو رئيس النادي، ويتضامن أعضاء مجلس الإدارة معه في المسؤولية في حال عدم الالتزام بما ورد في التعميم المرسل، ويتحملون جميعاً التبعات المالية والقانونية المترتبة على مخالفتهم التعميم.

وقد وُضِعَت هذه التنظيمات بعد إسناد تنظيم دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى إلى رابطة الدوري السعودي للمحترفين بهدف تنظيم أوضاع الأندية مالياً وإدارياً، وتطبيق المعايير المعتمدة في الدوري الممتاز على دوري أندية الدرجة الأولى، وفي المرحلة المقبلة ستوزَّع لائحة مالية لإجراءات الصرف والتعاملات الإدارية.

وتأتي هذه التنظيمات حسب توجيهات القائمين على الرياضة بفرض إجراءات الحوكمة والرقابة على الأندية لتستمر في أدائها على أسس سليمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart