1 ديسمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

رابطة العالم الإسلامي تؤيد قطع العلاقات مع قطر

MEDINA, SAUDI ARABIA ? JANUARY 19 : Muslim pilgrims pray near the Prophet Muhammad mosque on January 19, 2006 in the holy city of Medina, Saudi Arabia. Saudi authorities are turning towards Muslims clerics and technology to prevent another tragedy when around 363 people were killed during the stoning the devil ceremony in last week?s stampede. (Photo by Muhannad Fala?ah / Getty Images)

أبدت رابطة العالم الإسلامي، الاثنين، تأييدها الكامل لقرار السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر واليمن وليبيا والمالديف قطع علاقتها مع دولة قطر.

وقالت الرابطة، في بيان، إن الإجراء جاء وفق المقتضى الشرعي والقانوني والمنطقي تجاه الممارسات التي تستهدف أمن واستقرار الدول، من خلال إيواء ودعم المنظمات والجماعات الإرهابية.

وأضافت أن الإجراء الذي اتخذته المملكة العربية السعودية وشقيقاتها من الدول العربية والإسلامية يهدف إلى إيجاد الضمانات اللازمة لحفظ أمنها واستقرارها و”دحر عاديات الشر عنها”.

وأوردت أن “كل متأمل بصير يدرك أن الدول – التي قطعت علاقاتها مع قطر – معروفة بتاريخها الحافل في رعاية الجوار والإخوة والصداقة والاعتدال والسلم”، إذ لم تتخذ القرار لولا أنها حُمِلت عليه لحمايتها من مخاطر التطرف والإرهاب.

وجاء القرار بقطع العلاقات مع قطر، بعد سنوات من محاولات الاحتواء العربية للدوحة، بسبب سياستها في المنطقة بدعم تنظيمات إرهابية وإيواء مطلوبين من جماعة الإخوان والتقارب مع إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart