صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

رئيس الوزراء الإسرائيلي متهم بالارتشاء وخيانة الأمانة

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu (C) arrives for the weekly cabinet meeting in Jerusalem on December 25, 2016. Israel was defiant over a UN vote demanding it halt settlements in Palestinian territory, after lashing out at US President Barack Obama over the "shameful" resolution. / AFP / AP AND POOL / Dan Balilty (Photo credit should read DAN BALILTY/AFP/Getty Images)

تضمن تقرير قدمته الشرطة الإسرائيلية لإحدى المحاكم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مشتبه بتورطه في عمليتي ارتشاء وخيانة الأمانة، إذ تحقق الشرطة مع نتنياهو منذ أشهر في قضتين تعرفان بألف وألفين، وقد استجوبته عدة مرات، إلّا أن خطورة الاتهامات لم يكشف إلا الآن.

وجاء هذا التطور بعد طلب الشرطة من المحكمة، اليوم الخميس، إذنا بسرية تامة للبحث الذي تجربه مع الرئيس السابق لفريق نتنياهو، أري هارو، بحث يمنع نشر أيّ شيء حول الاستجواب لطرف آخر.

وكانت النيابة العامة الإسرائيلية قد أكدت أن نتنياهو مشتبه به في قضية الألف، التي تتعلق بقبول غير شرعي لهدايا من لدن رجال أعمال، وكذا في قضية الألفين، التي تخص اتهامات بالتواطؤ بين نتنياهو ومالك جريدة لأجل أن تقوم هذه الجريدة بتخفيف انتقاداتها لرئيس الوزراء، مقابل أن يقوم هذا الأخير بالحد من انتشار جريدة منافسة.

وتحقق الشرطة في قضية ثالثة، تحمل اسم ثلاث آلاف، تخص تدبير مشتريات الجيش الإسرائيلي خلال فترة نتنياهو، بيدَ أن النيابة العامة أشارت إلى أن هذا الأخير غير مشتبه به في هذه القضية.

وقال متحدث باسم عائلة نتنياهو إن هذه الأخيرة تنفي بشدة هذه الاتهامات “الكاذبة”، وإن “الحملة التي تجري لأجل تغيير الإدارة الإسرائيلية الحالية بلغت أشدها، إلّا أنها لن تصل سوى إلى الفشل، لسبب وحيد هو عدم وجود أيّ شيء يدين رئيس الوزراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart