23 مايو، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

“ديلى ميل”: الهاتف المحمول يسبب الإصابة بسرطان الدماغ

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن هناك ارتباطا بين الارتفاع الحاد في معدلات سرطان الدماغ واستخدام الهاتف المحمول.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، ارتفعت حالات ورم المخ المسمى “الأرومي الدبقي متعدد الأشكال” وهو نوع من أنواع الورم الدماغي العدواني والمميت في كثير من الأحيان في إنجلترا حيث وصلت نسبة الوفاة من 983 في عام 1995 إلى 2531 في عام 2015.

وأظهرت الدراسة التى نشرت في مجلة الصحة العامة والبيئة ، وشملت على 79241 من الأشخاص الذين عانوا من أورام المخ الخبيثة على مدى 21 عامًا واكتشفت ارتفاعًا في جميع الفئات العمرية.

وقال العلماء إن ارتفاع معدل الأورام يثير الشكوك في أن استخدام الهاتف المحمول والهاتف اللاسلكي قد يشجع الأورام الدبقية على النمو بالمخ.

وقال البروفيسور “دنيس هينشو” من منظمة “الأطفال الذين يعانون من السرطان في المملكة المتحدة” ، إن النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أنه يجب النظر بعناية أكبر ، ومحاولة شرح الآليات الكامنة وراء اتجاهات السرطان هذه، بدلاً من إنكار العوامل المسببة والتركيز فقط على العلاجات.

لكن الدراسة أثارت انتقادات من بعض العلماء الذين يقولون إن الزيادة في عدد الحالات يمكن أن تكون بسبب عوامل أخرى، كما قالت مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة إنه من غير المحتمل أن تزيد الهواتف المحمولة من خطر الإصابة بأورام المخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart