3 يوليو، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

دراسة: قضاء الأب المزيد من الوقت مع الأولاد فى أول عمرهم يعزز ذكاءهم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن الآباء الذين يقضون وقتا طيبا مع أطفالهم فى الأشهر القليلة الأولى من حياتهم يعزز ذكاءهم.

ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فأوضح الباحثون أن وجود والد حساس وهادئ وأقل قلقا يؤدى أيضا إلى بناء أطفال ذى شخصية قوية وأكثر ذكاء من غيرهم.

وأكد الباحثون بقيادة مؤلف الدراسة البروفيسور “بول رامشاندانى”، من كلية لندن البريطانية، أن مشاركة الأب بغض النظر عن دخل الأسرة يعزز قدرات الطفل.

ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل الباحثون من جامعة إمبريال كوليدج كيف يتفاعل 128 أبا مع أطفالهم الذين يبلغون من العمر ثلاثة أشهر ويقيسون النمو المعرفى لدى الرضع بعد أكثر من عام، وسجلوا مقاطع فيديو للآباء الذين يتفاعلون مع أطفالهم دون لعب، وسجلوا التطور المعرفي للطفل باستخدام مؤشر النمو العقلى القياسى الذى ينطوى على مهام مثل الكشف عن الألوان والأشكال.

ووجدوا علاقة إيجابية بين درجة مشاركة الآباء مع أطفالهم ودرجات اختبار الأطفال، وهذا يدل على أهمية التفاعل بين الأب والطفل فى سن مبكرة.

كما كشفت النتائج، التى نشرت في مجلة الصحة النفسية للأطفال، أن الآباء الذين لديهم توقعات أكثر إيجابية هم أكثر عرضة لأن يكونوا أفضل صحة على مدى الحياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart