26 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

دراسة: الجري يطيل العمر

A woman jogs past damaged cherry blossom trees as they begin to bloom around the Tidal Basin in Washington, DC, March 18, 2017, following unseasonably cold weather that damaged many of the famed blossoms that bloom annually at the start of spring. / AFP PHOTO / SAUL LOEB (Photo credit should read SAUL LOEB/AFP/Getty Images)

خلصت دراسة أميركية حديثة إلى أن الجري لمدة ساعة في الأسبوع يسهم في إطالة العمر بمدة قد تصل إلى 7 ساعات في حياة الإنسان.

وأشارت الدراسة، التي شارك فيها أطباء القلب من 5 جامعات أميركية، إلى أن الجري لمدة ساعة يضيف 7 ساعات لحياة الإنسان، وذلك بعد دراسات شملت نحو 55 ألف شخص.

ونشرت النتائج، التي استخدمت بيانات من دراسات للرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 100 على مدى 15 عاما، في إحدى المجلات المتخصصة في أمراض القلب.

ونقلت صحيفة التايمز البريطاانية عن داك تشول لي، رئيس فريق البحث والأستاذ المساعد في جامعة ولاية أيوا: “وجدنا أن المتسابقين أظهروا انخفاضا كبيرا في الوفيات أكثر من الأشخاص الناشطين في أنواع أخرى من التمارين الرياضية”.

وأوضح أن الأشخاص، الذين يقومون بالجري، إضافة إلى أشكال أخرى من التمارين الرياضية، يقللون من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 43 في المائة، لكن المتسابقين الذين لم يقوموا بأي نوع آخر من التمارين الرياضية خفضوا خطرهم بنسبة 30 في المائة.

وأضاف: “الناس الذين يقومون بممارسات رياضية أخرى لكنهم لم يقوموا بالجري، وجدنا أن الخطر كان أقل بنسبة 12 في المائة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart