29 نوفمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

دراسة: الإفراط فى استخدام الموبايل يعرضك للغباء

1 min read

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن استخدام الهاتف المحمول يقلل قدرتك المعرفية بشكل كبير حتى لو كان فى اليد، ويتسبب فى إصابتك بالغباء.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، وجد الباحثون فى دراسة جديدة من كلية ماكومبس فى جامعة تكساس فى أوستن، أن الإفراط فى استخدام الهاتف المحمول الذى أصبح فى متناول اليد يسبب مشاكل فى التركيز.

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بقيادة الدكتور “أدريان وارد” بتحليل بيانات ما يقرب من 800 مستخدم للهواتف الذكية فى محاولة لقياس، كيف يمكن للناس إكمال مهامهم عندما تكون هواتفهم الذكية قريبة منهم.

وطلب الباحثون من المشاركين فى الدراسة الجلوس على جهاز كمبيوتر واتخاذ سلسلة من الاختبارات التى تتطلب تركيز كامل من أجل الحصول على درجات جيدة.

وجد الباحثين أن الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة أو يمسكونها فى يدهم أو يضعونها جانبهم، أقل فى القدرات الإدراكية من المشاركين الذين يضعون هواتفهم في غرفة أخرى.

وتشير النتائج إلى أن مجرد وجود هاتف ذكى واحد يقلل من القدرة الإدراكية المتاحة ويضعف الأداء المعرفى، على الرغم من أن الناس يشعرون أنهم إعطاء اهتمامهم الكامل والتركيز مع الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart