29 نوفمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

خفض تدريجي لقوات حفظ السلام في دارفور

A Sudanese child plays with a UN-African Union mission in Darfur (UNAMID) vehicle at the Zamzam camp for internally displaced persons in Northern Darfur on April 12, 2016. / AFP / ASHRAF SHAZLY / TO GO WITH AFP STORY BY ABDELMONEIM ABU IDRIS ALI (Photo credit should read ASHRAF SHAZLY/AFP/Getty Images)

تبنى مجلس الأمن قرارا يقضي بخفض تدريجي لقوات حفظ السلام في إقليم دارفور السوداني من شأنه أن يقلص إلى النصف تقريبا عدد القوات خلال العام المقبل إذا سمحت الظروف وتعاونت الحكومة في ذلك.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس والاتحاد الأفريقي قد أوصيا المجلس المكون من 15 عضوا بهذه الخطوة في تقرير الشهر الماضي. وتبنى المجلس بالإجماع قرارا يمكن أيضا أن يخفض الشرطة بأكثر من الربع.

وينص قرار الأمم المتحدة الذي جرى تبنيه الخميس أن سقف القوات سيتقلص من 15485 إلى 11395 في الشهور الستة الأولى وأن الحد الأقصى للشرطة سينخفض إلى 2888 من 3403.

كما طالب المجلس غوتيريس والاتحاد الأفريقي بتقديم تقييم بحلول الأول من يناير كانون الثاني 2018.

وسيراجع ذلك التقرير تنفيذ الخفض وأثرة على حماية المدنيين ووصول المساعدات وتعاون الحكومة السودانية مع البعثة “وما إذا كانت الأوضاع على الأرض لا تزال مواتية لمزيد من الخفض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart