22 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

خادم الحرمين يبحث العلاقات العسكرية مع وزيرة القوات المسلحة الفرنسية

1 min read

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- في مكتبه بقصر السلام أمس، معالي وزير الخزانة البريطاني السيد فيليب هاموند.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات الاقتصادية وفرص تطويرها وفق رؤية المملكة 2030.

حضر الاستقبال معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبد الله الجدعان، ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، والسفير البريطاني لدى المملكة سايمون كوليس، والمبعوث الخاص لرؤية 2030 كين كوستا، وعدد من المسؤولين البريطانيين.

كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- في مكتبه بقصر السلام بجدة معالي وزيرة القوات المسلحة الفرنسية السيدة فلورانس بارلي. وجرى خلال الاستقبال استعراض أوجه العلاقات بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات العسكرية، وسبل تطويرها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها. حضر الاستقبال معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني والملحق العسكري السعودي لدى فرنسا وسويسرا المكلف العميد ركن وليد بن عبد العزيز السيف، والسفير الفرنسي لدى المملكة فرانسوا غويت وعدد من المسؤولين الفرنسيين.

من جانب آخر وتحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تنظم هيئة تقويم التعليم المؤتمر الدولي لتقويم التعليم، والذي سيكون موضوعه هذا العام «مهارات المستقبل، تنميتها وتقويمها»، وذلك في الفترة من 4 إلى 6 من ديسمبر 2018م، في فندق الفورسيزون بمدينة الرياض. وقد رفع سمو رئيس هيئة تقويم التعليم، الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود، شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين على موافقته على رعاية المؤتمر واعتبرها حافزا كبيرا ومسؤولية عظيمة للارتقاء بالمؤتمر ليكون على مستوى يليق بالرعاية الملكية.

وقد دُعي للمشاركة في المؤتمر، الذي يتضمن محاضرات و جلسات نقاش و ورشاً تدريبية، عددٌ كبيرٌ من المختصين البارزين في مجال المؤتمر على المستوى العالمي. ويهدف المؤتمر إلى إبراز المهارات الملحة للمستقبل وكيفية تنميتها وتقويمها، وتقديم مقترحات وتوصيات تتعلق بالمهارات ذات القيمة المضافة العالية التي تساهم في زيادة فرص توظيف المواطنين والمواطنات في سوق العمل وتحقيق النجاح المهني والارتقاء بمستوى قطاع الأعمال، إضافة إلى دعم الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية المملكة2030 من خلال تنمية رأس المال البشري. ويضم المؤتمر عدداً من المحاور، من أهمها: الإطار العام للمهارات في كلٍ من التعليم العام والجامعي والمهني، وتعليم وتعلم المهارات وطرق اكتسابها في التعليم، بالإضافة إلى تقويمها وربطها بسوق العمل ومسارات التنمية.

هذا، وسيستضيف المؤتمر أفضل التجارب والممارسات المحلية والعالمية في تنمية مهارات المستقبل وتقويمها، وتكريم المتميز منها ضمن جائزة قياس للتميز والجوائز الخاصة بالمؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart