23 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

حملة لجسدك حق بتنظيم نادي الطلاب بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية بجدة

انطلقت أول فعاليات برنامج الأولمبياد الثاني بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بجدة بتنظيم من النادي الطلابي وتحت اشراف عمادة شؤون الطلاب، يومي الخميس والجمعة ٢٢ – ٢٣ فبراير بحملة صحية تحت عنوان ” لجسدك حق ” في مجمع العرب. وقد شملت الحملة مواضيعا متعددة تحت إطار الأمراض الشائعة والوقاية منها.

فكانت البداية من ركن امراض العظام والمفاصل الذي تحت فيه الطلاب عن اتباع عادات المشي الصحية والوقاية من إصابات المفاصل، ليتبعه ركن أمراض الغدد الذي كان لمرض السكري الجزء الأكبر منه، فقد تمت محاكاة معاناة مريض السكري من حيث نظام الحياة الغذائي ومضاعفات هذا المرض المزمن.

انتقل بعدها الزوار إلى ركن أمراض الدم الذي تحدث فيه الأطباء عن أمراض فقر الدم وأنواعها وطرق الوقاية منها ليتبعه ركن أمراض القلب وتصلب الشرايين الذي يهدف إلى التوعية ونبذ عادات الحياة والغذاء السيئة التي تساهم بشكل كبير بالإصابة بأمراض القلب في وقت مبكر من العمر. لتنتهي الجولة التوعوية في ركن أمراض الجهاز التنفسي الذي ينشر ثقافة الحياة التنفسية الصحية بعيدا عن مسببات الأمراض ومحاربا لأحد أهم أسباب أمراض الجهاز التنفسي وهو التدخين.

لتنتقل العوائل الزائرة بأطفالها إلى ركن الرسم والتلوين الذي يتم نقل رسائل توعوية للأطفال عن طريق تلوين الرسومات التوعوية.

وتنتهي جولة الزوار في ركن التصوير الفوري الذي يرسخ ذاكرة هذا الحدث التوعوي الناجح. وقد صرح قائد الأولمبياد الطالب مؤيد السالمي عن أهمية نشر ثقافة الحياة الصحية لدى المجتمع للحد من الأمراض وانتشارها موضحا السبب من انتقاء مواضيع الأركان المشاركة.

وعقبت على حديثه قائدة الأولمبياد الطالبة أثيل بلخي بأنه واجب على كل ممارس صحي أن يحرص على سلامة المجتمع من هذه الآفات على صعيد الأسرة أو العامة وأن يساهم في نشر ثقافة الحياة الصحية لوطن أجمل.

وفي تصريح من عميد كلية الطب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز بجدة الدكتور منصور القرشي، قائلا: أنه فخور شديد الفخر بمجهودات أبناءه من الطلاب والطالبات وشاكرا اياهم بمشاعر السعادة على اهتمامهم بنشر الوعي في المجتمع.

وأنهم الجيل الذي يطمح إلى المستقبل. وفي تصريح العميد المشارك للشؤون السريرية بكلية الطب الدكتور هاشم المرزوقي، يذكر فيه أن الطالب هو أهم ركائز المجتمع التعليمي وأنه سعيد بهذه المجهودات الرائعة التي تدعو إلى الفخر.

وقد بلغ عدد زوار اليوم الأول ٥٧٨ زائر وزوار اليوم الثاني ٧٨١ زائر ليكون حصاد هذه البداية المشرقة ١٣٥٩ شخص، نُقلت لهم ثقافة الحياة الصحية والوقاية من الأمراض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart