25 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

حقاق قد لا تعلمها عن أهمية الماء لجسمك

PHI PHI ISLAND, THAILAND - SEPTEMBER 29: Brad Miller cools down while helping to build the The Broadbridge Education Centre during the Melbourne Football Club Memorial trip for Troy Broadbridge at Phi Phi Island Village Resort September 29, 2005 in Phi Phi Island, Thailand. Troy Broadbridge was a victim of the 2004 Asian Tsunami. (Photo by Ryan Pierse/Getty Images)

أهمية شرب الكمية الكافية من المياه ليست بالأمر الخفي على أحد. 

ويحتاج الجسم الماء للقيام بكافة العميات، كالهضم والأيض وغيرها، كما أنه ضروري للحفاظ على ترطيب الجلد ونضارة البشرة.

وتوصي الأكادمية الوطنية للطب في الولايات المتحدة بشرب 15 كوباً من الماء يومياً للرجال، و11 كوباً من الماء يومياً للنساء.

وتتعرفون إلى مزيد من فوائد شرب الماء فيما يلي:

يساعد في خسارة الوزن: يساعد شرب المياه في السيطرة على كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص، لأن الدماغ قد يسيء أحياناً فهم إشارات العطش ويعتبر أنها إشارات الجوع، ما قد يؤدي إلى تناول الطعام أكثر من الحاجة.

مفيد للمفاصل: شرب المياه يساعد في جعل حركة المفاصل أكثر سهولة، لأن الماء يدخل في تكوين المواد الزلقة التي يفرزها الجسم لتسهيل حركة المفاصل.

 

القوة الذهنية: شرب الماء الكافي يساعد في جعل الدماغ أكثر قدرة على التركيز، كما أنه يقوي الذاكرة قصيرة الأمد، ويساهم في تحسين المزاج.

الدورة الدموية: الحفاظ على الجسم مرطباً بالقدر الكافي يساعد القلب في ضخ الدم إلى باقي الجسم، خصوصاً العضلات.

 

منع الالتهابات البولية: يحافظ شرب الماء الكافي على سلامة المجاري البولية من الالتهابات، ويمنع تحوّل الأملاح والمعادن إلى حصى في الكلى.

سلاسة الهضم: يساهم شرب المياه في جعل حركة الطعام سلسلة في الجهاز الهضمي، ويمنع الإصابة بالإمساك.

الحماية من وجع الرأس: يساعد شرب المياه على تخفيف حدة الآلام لدى الإصابة بوجع الرأس، بينما يحفّز تجفاف الجسم على الإصابة بنوبات الشقيقة، إن كانت تصيب الشخص عادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart