23 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ السينمائى وتكريم الفنان حسن حسنى

ينطلق مساء اليوم السبت، حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ السينمائى فى دورته الثانية بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 3 إلى 9 مارس الجارى، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد كبير من نجوم الفن.

وقال وديد شكرى المدير التنفيذى لمهرجان شرم الشيخ السينمائى فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، إن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على مدينة شرم الشيخ للعالم ودعم السياحة بها، مشيرا إلى أن المهرجان فتح أفاقا جديدة وتبادل الخبرات الفنية والثقافية بين الدول العربية والأجنبية، وأنه سيضم كوكبة كبيرة من نجوم الفن المصرى والعربي.

وأضاف أن إدارة المهرجان قررت إهداء الدورة الثانية لروح الناقد السينمائى الراحل على أبو شادى تقديرا لعطائه لجائزة لجنة التحكيم الخاصة، مشيرا إلى أنه سيتم تكريم بعض الفنانين والفنانات، منهم الفنانة ليلى علوى والفنانة ليلى طاهر والناقد السينمائى على أبو شادى والممثل حسن حسنى.

ومن جانبه، قال جمال زايدة رئيس المهرجان، إنه يتنافس 18 فيلما فى مسابقة الأفلام القصيرة على جائزة عمود الجد  ووصل عدد الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان 29 فيلما من 28 دولة تشارك بـ68 فيلما بجميع أنشطة المهرجان المستمر فى صناعة السينما، كما تم اختيار الفنانة ليلى علوى رئيس شرف المهرجان، وتهدى جائزة المسابقة فى عمود الجد الذهبى لأفضل فيلم وعمود الجد الفضي” لجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وأضاف أنه يتنافس 18 فيلما فى مسابقة الأفلام القصيرة على جائزة عمود الجد  ووصل عدد الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان 29 فيلما من 28 دولة تشارك بـ68 فيلما بجميع أنشطة المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart