22 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

جامعة بيروت العربية تكرم الفنان القدير حسين فهمي

1 min read

كرمت جامعة بيروت العربية اليوم الخميس، برئاسة الدكتور عمر جلال العدوي، وبحضور سفير مصر لدى لبنان نزيه النجاري، الفنان القدير حسين فهمى الذى أثرى السينما المصرية والعربية على مدار عقود من الزمن بأروع الأفلام التى تناولت العديد من القضايا الاجتماعية والوطنية والقومية.

وأشاد فهمى -خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم فى جامعة بيروت العربية- بمسيرة الفنان الراحل عمر الشريف، وقال: “إن الفنان القدير عمر الشريف ممثل رائع يمتلك كل المقومات التى أهلته إلى العالمية بعد أن أثبت قدرته فى السينما المصرية”.

وعن زواجه بالممثلة ميرفت أمين، أوضح حسين فهمى أن الزواج تم بعد الانفصال عن زواجه الأول الذى استمر حوالى 14 عامًا أثمر عن ولد وبنت (محمود ونائلة)، لافتا إلى أن زواجه بميرفت أمين تم بهدوء ولديه من هذا الزواج بنت (منة الله) درست الاقتصاد ولم تحبذ الفن والوقوف أمام الكاميرا، منوها بأن أكبر خطأ فى حياته هو الخروج من زواج والدخول فى آخر.

وتحدث فهمى عن عمله الجديد (خط ساخن)، وأشار إلى أن هذا المسلسل يتناول موضوع بيع الأعضاء البشرية وتشاركه فى البطولة الفنانة السورية سلاف فواخرجى، لافتا إلى أنه من المفترض أن يعرض هذا المسلسل خلال شهر رمضان.

وردا على سؤال حول نشر الفنانة نجلاء فتحى صورا لها على مواقع التواصل الاجتماعى لاقت ردودا عنيفة، قال حسن فهمى “إن نجلاء فتحى صديقة عزيزة وهى جميلة وستبقى كذلك، وهى من الفنانات المهمات فى السينما المصرية”.

وعما إذا كان على تواصل مع المطربة القديرة فيروز، قال فهمى ” للأسف لا يوجد تواصل، ولكننى ألتقى دائما مع إلياس الرحبانى، والسيدة فيروز لها جمهورها الكبير، وأعمالها تعود بنا إلى الماضى الجميل”.

وأشار حسين فهمى إلى رحلة طفولته وكيف نشأ فى أسرة أرستقراطية وعن والديه اللذين تابعا دراسته فى فرنسا، وأنه سليل عائلة ارتبط اسمها بالسياسة، حيث عمل جده فى الديوان الملكى، ونوه بسفره إلى الولايات المتحدة الأميركية لدراسة الإخراج.

وأوضح أن فترة دراسته استمرت ثلاث سنوات حصل فى ختامها على دراسات عليا فى الإخراج وكتابة السيناريو والديكور، لافتا إلى أن هذه الدراسة الشاملة ساعدته فى أعماله الفنية حتى بات يملك عين المخرج والممثل، مضيفا أنه عاد إلى مصر فى بداية السبعينات بعد أن عمل فى الولايات المتحدة الأميركية فى الإخراج السينمائى، منوها بأن الفنان الأصيل هو الذى يملك الموهبة والجاذبية على الشاشة.

وفيما يتعلق بأدواره فى السينما والتى تناولت العديد من القضايا الوطنية إلى جانب الأفلام الرومانسية، أوضح حسين فهمى أن الأدوار التى قدمها كان يقوم بدراسة أبعاد الشخصية بها ويخترع لها خلفية، لافتا إلى أنه لم يندم على أى دور قام به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart