25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

تنظيم “داعش” يتبنى هجوم سيناء ويزعم ارتفاع عدد قتلى الجيش المصري

CAIRO, EGYPT - AUGUST 16: Egyptian military armored vehicles stand guard at a checkpoint on the edge of Tahrir Square by the Egyptian Museum on August 16, 2013 in Cairo, Egypt. The Egyptian Military has closed off the city's iconic Tahrir Square today to pedestrian traffic in response to calls for mass protests in downtown Cairo by supporters of deposed Egyptian President Mohammed Morsi after midday prayer. Hundreds of pro-Morsi protesters were killed in Egypt's capital on August 14 as Egyptian Security Forces undertook a planned operation to clear Morsi supporters from two sit-in demonstrations in Cairo where they have camped for over one month. Egyptian Police and Army forces entered protest sites in the Nasr City and Giza districts at dawn on August 14, using tear gas, live fire and bulldozers to disperse protesters and destroy the camps. (Photo by Ed Giles/Getty Images)

أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجوم الذي تعرّض له الجيش المصري في عدد من نقاط التفتيش في شمال سيناء أمس الجمعة، إذ نقلت جماعة “ولاية سيناء”، المرتبطة بالتنظيم، أن “عددا من جنود الخلافة” كانوا وراء الهجوم.

وأدى الهجوم الذي وقع باستخدام عربتين مفخختين إلى مقتل 23 جنديا مصريا وجرح 33 حسب ما نشرته عدة وسائل إعلام مصرية استنادا إلى مصادر طبية، فيما كان الجيش قد أعلن حصيلة أولية غداة الهجوم حصرها في 26 بين قتيل ومصاب بين صفوفه، في وقت زعمت فيه جماعة “ولاية سيناء” أن الهجوم خلّف مقتل أكثر من ستين جنديا.

وأعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم الجيش، أن القوات تمكنت من إحباط الهجوم، وأنها أوقعت أزيد من 40 قتيلا بين الإرهابيين، زيادة على تدمير عدة عربات خاصة بهم، ونشر الجيش صورا لمن قال إنهم إرهابيين قُتلوا خلال إحباط الهجوم.

ومِن قتلى الجيش في الهجوم، المقدم أركان حرب أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103، وقد أعلن الجيش المصري عن حملة تمشيط واسعة في شمال سيناء لتعقب باقي العناصر المسلّحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart