25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

تناول الأسماك مرتين فى الأسبوع يخفف آلام التهاب المفاصل

1 min read

كشفت دراسة حديثة نشرتها صحيفة “Zee “الهندية فى تقرير لها اليوم أن الشخص يجب أن يأكل الأسماك مرتين في الأسبوع على الأقل، لأنها جيدة للصحة وتساعد أيضا على تخفيف أعراض التهاب المفاصل.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يستهلكون الأسماك مرتين في الأسبوع فرص إصابتهم بالتهاب وتورم المفاصل أقل من أولئك الذين لا يأكلون الأسماك.

ووفقا لتقرير في صحيفة “ديلي ميل”، وجدت الدراسة أيضا أن الناس الذين يأكلون أكثر من حصتين من الأسماك كانوا أقل عرضة لالتهاب المفاصل الروماتويدي.

وقد قال الباحثون في وقت سابق أن مكملات زيت السمك مثل تلك العالية في الأحماض الدهنية “أوميجا 3 ” تخفف آلام المفاصل ،ولكن الباحثين أرادوا معرفة ما إذا كان التأثير عند تناول جميع أنواع السمك كله.

ووفقا للتقارير، قالت الدكتورة سارة تيديشي، والتى قامت بالدراسة إن استهلاك الأسماك قد لوحظ أن له آثار صحية مفيدة كثيرة.

تم اختيار الأسماك ذات المحتوى العالي من زيت أوميجا 3 ،وهذه الأسماك هي سمك التونة، سمك السالمون، سمك السردين، الأسماك النيئة مثل السوشي، والاسماك المشوية، وسمك السالمون المطهو على البخار.

وفي الدراسة ، لم يتم تتضمن الأسماك المقلية لأن القلي يقلل أوميجا 3 .

ويقال أن مستويات الالتهاب عند قياسها باختبار علامة في الدم كانت أقل بكثير بين أولئك الذين يتناولون السمك مرتين أو أكثر في الأسبوع مقارنة مع أولئك الذين لم يأكلوها أبدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart