18 أكتوبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

“تميم يحاصر حجاج قطر” في الصدارة

Thousands of Moslem pilgrims march towards Arafat mountain in western Saudi Arabia 26 March 1999, during the climax event of the annual pilgrimage, or hajj, to the holy cities of Mecca and Medina. Some two million Moslems are taking part in the five-day hajj. (Electronic Image) (Photo credit should read RABIH MOGHRABI/AFP/Getty Images)

تصدر وسم (هاشتاغ) “تميم يحاصر حجاج قطر” في تويتر قائمة الوسوم الأكثر تداولا في دول عربية عدة، وذلك بعد ساعات قليلة على إعلان الخطوط السعودية عدم منح السلطات القطرية تصاريح للطائرات بالهبوط في مطار الدوحة لنقل الحجاج.

واستخدم وسم “تميم يحاصر حجاج قطر” على نطاق واسع في دول عربية، على رأسها السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر.

وقال المستشار بالديوان الملكي السعودية، سعود القحطاني، في تغريدة على حسابه الشخصي بتويتر، إن “#تميم_يحاصر_حجاج_قطر هو الوسم الثاني في العالم حاليا”.

وكانت الخطوط الجوية العربية السعودية أعلنت، الأحد، أن قطر لم تمنح بعد تصاريح للطائرات بالهبوط في مطار الدوحة، لنقل الحجاج القطريين، وفقا لأوامر أصدرها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال مدير عام الخطوط السعودية، صالح الجاسر، “تعذّر على الخطوط السعودية حتى الآن جدولة رحلاتها لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة؛ وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح للطائرات بالهبوط، على الرغم من مضي عدة أيام منذ تقديم الطلب.

وكانت الخطوط الجوية العربية السعودية قد “خاطبت السلطات القطرية بطلب التصريح لرحلاتها المخصصة لنقل الحجاج القطريين، التي تمت جدولتها فور صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد وساطة سمو الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart