قصاصات متنوعة من هنا وهناك

تكريم المخرج البريطاني غاي ريتشي بمهرجان البحر الأحمر السينمائى

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن استعداداته لتكريم المخرج البريطاني الشهير غاي ريتشي؛ تقديرًا لمساهمته الاستثنائية في الصناعة السينمائية، وذلك ضمن الحفل الافتتاحي للدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، على ضفاف البحر الأحمر.

يأتي هذا التكريم اعترافًا بمكانته البارزة والمؤثرة في فضاء السينما، وعلى مرأى العالم أجمع؛ من خلال منصة المهرجان الذي ينطلق ابتداءً من 1 وحتّى 10 ديسمبر، 2022، حيث يُنتظر أن يحتضن المهرجان 131 فيلمًا طويلاً وقصيرًا، عبر 61 دولة، ومن 41 لغة، بحضور مجموعة من المواهب المخضرمة والواعدة، معًا.

ويعدّ المخرج والمنتج وكاتب السيناريو البريطاني غاي ريتشي، اسمًا بارزًا في فضاء السينما العالميّة الراهن. لما يتألق به من أسلوبٍ فريد في حكاية وحبكة القصص، بلمسته الفنّية الخاصّة، ممّا ميّز أفلامه على نطاق واسع عالميًا، مثل: “زناد وماسورة ومشطي رصاص” (1998)، و”سناتش” (2000)، و”روك أن رولا” (2008)، و”شيرلوك هولمز” (2009)، و”رجل المنظّمة” (2015)، و”السادة الأفاضل” (2019).

ومن المنتظر مشاركة غاي ريتشي في جلسة حوارية يكشف فيها الكثير من خبايا وكواليس مسيرته الحافلة بالإنجازات، بحضور جماهير السينما. وقد علّق محمد التركي؛ الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، قائلًا: “يسعدنا ومن خلال منّصة مهرجاننا؛ تكريم المخرج البريطاني اللامع غاي ريتشي؛ صاحب الروائع السينمائية التي سافرت إلى أرجاء العالم على مدار عشرين عامًا، وأسفرت عن مجموعة ثريّة من الشخصيّات والقصص التي لا تنسى، جنبًا إلى حبكات رائعة ميّزته كاسم بارز في رواية القصص. ونتطلّع إلى استضافته والترحيب به في جدة، اعتبارًا من شهر ديسمبر”.                                             

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart