26 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

تعمل إيه لو بتكره شغلك وكل يوم بتفكر تستقيل؟ 5 نصائح للتغلب على الإحباط

1 min read

إذا كنت ممن أصابهم الملل من وظائفهم ويريدون تركها فلا داعى للقلق فوفقا لتقرير نشرة موقع “لايف هاك” فإن هناك 60% من الموظفين بالمملكة المتحدة غير راضيين عن وظائفهم ويريدون تغييرها.إذا ورد لذهنك أنك ” تكره وظيفتك ” فاعلم أن ذلك هو أول طرق لتحسين ذلك الوضع، وستجد نفسك تلقائيا تبحث عن حلول لذلك الأمر.

– إذا كنت تكره وظيفتك ولكنك مستمر بها لأعبائك المادية فيمكنك الاستعانة بتلك الحلول:

1- طلب أجازة :
اطلب من رئيسك بالعمل السماح لك بإجازة بسيطة تأخذ بها قسطاً من الراحة، واحرص فيها على أن تبتعد تماماً عن كل ما يتعلق بوظيفتك، أذهب للبحر أو أقض وقتاً مع عائلتك فبقسط من الاسترخاء ستتمكن من اتخاذ القرار الصحيح حيال تركك لوظيفتك أم لا.

2- كن مستعداً:
إذا عزمت أن تترك عملك فعليك أن تكون على استعداد كاف لتوفير نفقاتك أو تتمكن من إيجاد وظيفة أخرى، قم بتحديث سيرتك الذاتية وابحث عن وظيفة قبل تركك للحالية.

3- انتقل لقسم آخر:
إذا كان رئيسك بالعمل أو زملائك بالقسم هم سبب تفكيرك فى ترك عملك فإنك لا تحتاج لترك وظيفتك ويمكنك استبدال ذلك بطلب انتقال لأحد الأقسام الأخرى داخل مؤسستك مع رئيس عمل جديد وزملاء جدد تاركاً ما جعلك تكره وظيفتك.

4- حول وظيفتك لعمل حر:
إذا كنت تحب وظيفتك ولكنك تكره بيئة العمل فيمكنك تحويل مهاراتك التى تحتاج إليها المؤسسة إلى عمل حر، قم بعرض الفكرة علي رئيسك بالعمل إذا ما كنت تتمكن بالفعل من أداء أعمالك بالمنزل أو الالتحاق بالمؤسسة كعمل حر.

5- لا تنظر للوراء :
إذا عزمت أن تنهى عملك بالمؤسسة وأخبرت رئيسك بالعمل بالفعل فعليك أن تمضى فى طريقك دون النظر لما مضى واحرص أن تجد وظيفة تتجنب أخطاء اختيارك الماضى، فأى شى ء ستفعله أفضل من استمرارك بوظيفة تكرهها لن يساعدك ذلك الشعور على تحقيق أى أهداف لا على الصعيد الشخصى ولا المهنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart