25 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

تعرف على الفنانين المكرمين من المهرجان القومى للسينما والجائزة المضافة

أعلن المخرج سمير سيف، رئيس المهرجان القومى للسينما المصرية، عن الفنانين المكرمين من قبل المهرجان الذى سينطلق بعد عدة أيام قليلة، وهم النجمة لبنى عبد العزيز والمخرج خيرى بشارة ومونتيرة النيجاتيف ليلى فهمى؛ وأيضا سيتم تكريم محسن أحمد.

كما تضم قائمة المكرمين عباس صابر منسق المناظر والمسئول عن ٩٠% من الأعمال السينمائية والدرامية، كما يكرم عبد الشافى محمد وهو آخر رؤساء فنى الإضاءة من زمن الاستوديوهات، وشاهد على عمل عدد هائل من الأعمال السينمائية .

وأكد سمير سيف، خلال المؤتمر الصحفى الذى يقام الآن، أن هناك جائزة تمت إضافتها وهى الملابس، لأنها أحد العناصر المهمة فى التعبير السينمائى وتظهر فترة زمنية معينة وتوضح هوية الأشخاص والأماكن دون شرح .

كما وصل الآن أحمد عواض، رئيس صندوق التنمية الثقافية للمؤتمر الصحفى، مؤكدا أن الاعتماد على الموارد الخاصة بالصندوق والتحول على موارد الدولة من أجل إقامة هذه المسابقة فى هذه المرحلة شيء فى منتهى الصعوبة، وقال: “نحن نحافظ جاهدين على كل ما هو قائم”.

المهرجان ستنطلق فعالياته ١٨ أكتوبر الحالى بدون إقامة حفل افتتاح، وبرر ذلك أنه مثل النظام الذى تتبعه جوائز سيزار الفرنسية والأوسكار العالمية؛ ويكتفى القائمون على المهرجان بتكريم أهم الشخصيات والفائزين فى حفل الختام، وأكد دكتور سمير سيف أنه يعتبر المهرجان بمثابة “مسابقة” بين الإنتاج المحلى بكا أنواعه.

ومن المقرر انطلاق المهرجان يوم 18 حتى 26 أكتوبر الحالى، وهو ولأول مرة يخرج بعروضه ليطوف فى 7 محافظات، والمحافظات التى سيقدم بها عروض المهرجان القومى للسينما ستكون فى القاهرة والإسكندرية وسوهاج والمنيا والعريش والأقصر والمنصورة. تحمل هذه الدورة شعار “السينما شعاع للغد” ويقام المهرجان فى الفترة من 18 وحتى 26 أكتوبر

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart