28 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

تعرف إلى أكبر مدينة ترفيهية في السعودية والعالم

1 min read

ستفتتح المملكة العربية السعودية أكبر منتزه ثقافي ورياضي وترفيهي في العالم في منطقة القِدِيّة جنوب غرب العاصمة الرياض، بحسب بيان لولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نشرته وكالة الأنباء السعودية.

وستبلغ مساحة المدينة 334 كيلومتراً مربعاً، وستشمل مدينة ملاهٍ تُبنى بالتعاون مع شركة “Six Flags” الأمريكية المختصّة بالمدن الترفيهية، ومساحة مخصصة للسفاري ستضم حيوانات وتضاريس تشبه تلك الموجودة في أفريقيا، وغيرها من مرافق الترفيه المائية والرياضية ومضامير السباقات ومشاريع الإسكان والضيافة.

وقال ولي ولي العهد السعودي إن المدينة ستصبح معلماً ثقافياً بارزاً ومركزاً مهماً لملاقاة الحاجات الترفيه والثقافية والاجتماعية لأجيال المستقبل في المملكة.

وأشار ولي ولي العهد، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، إلى أن الصندوق هو المستثمر الرئيس في المشروع، إلى جانب مستثمرين من السعودية والعالم. ويرمي المستثمرون إلى جعل هذا المشروع يحقق عائداً استثمارياً لصندوق الاستثمارات العامة.

ولم تتم الإشارة إلى حجم الاستثمار بالأرقام. لكن، أشارت شركة “Six Flags” في شهر يونيو/حزيران الماضي إلى أنها بدأت محادثات مع الحكومة السعودية. وقال الرئيس التنفيذي للشركة جيم ريد أندرسون العام الماضي إن الشركة ستبني ثلاث مدن ترفيهية في المملكة، وستتراوح تكلفة كل منها ما بين 300 مليون و500 مليون دولار.

وسيبدأ العمل على المشروع في العام 2018، وستفتتح المرحلة الأولى منه في العام 2022.

وتعتبر هذه المدينة الأولى من نوعها في العالم، وهي جزء من رؤية المملكة 2030، والتي تسعى إلى تنويع موارد الإقتصاد في البلاد التي اعتمد اقتصادها لسنوات طويلة على النفط، وإلى جعل السعودية مقصداّ للشركات والمستثمرين والزوار من حول العالم، وإعطاء البلاد صورة أكثر ترحيباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart