صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

تصريحات ولي العهد تدفع أسعار النفط لتتجاوز 60 دولاراً

دفعت تصريحات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لـ «رويترز»، بأسعار النفط للقفز نحو 2%، ليرتفع خام القياس العالمي «برنت» متجاوزا 60 دولارا للبرميل بفعل دعم منتجين كبار لتمديد اتفاق تقليص الإنتاج.

وأزالت تصريحات ولي العهد الضبابية في الأسواق، ولاسيما حين أكد سموه أن الطلب على البترول سيتزايد في المستقبل، مشدداً على أن رحلة إعادة التوازن للأسواق تنهض بقيادة المملكة التي أثبتت نجاحها على الرغم من التحديات. وأعادت تصريحات سمو ولي العهد الثقة إلى الأسواق حينما قال: نحن ملتزمون بالعمل مع جميع المنتجين من دول أوبك ومن خارجها.. لدينا اتفاق عظيم وتاريخي.. سندعم كل ما يمكن أن يحقق استقرار العرض والطلب.. والآن نستعيد زمام الأمور مجدداً.

والمملكة بكونها العنصر الأساس في منظمة الأوبك، تقود المنظمة ومنتجي النفط الآخرين مثل روسيا إلى الحد من الإمدادات النفطية بموجب اتفاق نفطي عالمي يهدف إلى استهلاك المخزونات العالمية وزيادة أسعار النفط.

وقال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن السعودية وروسيا أعلنتا دعمهما لتمديد اتفاق خفض الإمدادات الذي تقوده أوبك وذلك قبيل اجتماع المنظمة المقرر في 30 نوفمبر – تشرين الثاني. وينتهي الاتفاق الحالي في مارس 2018م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart