1 ديسمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

تركيا “تسقط” الجنسية عن 130 شخصا بينهم غولن

GAZA CITY, GAZA STRIP - JANUARY 30: A Palestinian holds a Turkish flag during a demonstration outside the destroyed parliament building on January 30, 2009, in Gaza City, Gaza Strip. The Palestinian support for Turkish Prime Minister Recep Tayyip Erdogan comes after he walked out of a debate about Gaza during the World Economic Forum for not being given the chance to respond to Israeli President Shimon Peres comments defending the opperation in Gaza. (Photo by Abid Katib/Getty Images)

قالت وزارة الداخلية التركية، الاثنين، إنها ستسحب الجنسية من 130 شخصا يشتبه في صلاتهم بحركات مسلحة بينهم الداعية المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، إلا إذا عادوا إلى البلاد في غضون ثلاثة أشهر.

وأوردت وزارة الداخلية على لائحة “الهاربين من العدالة” غولن الذي تتهمه الحكومة بالتدبير للانقلاب الفاشل في يوليو الماضي والنائبين عن حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد فيصل ساري يلدزوطوبى هزير، والنائب السابق عن الحزب عينه أوزدال أوجير.

من ناحيته، نفى غولن، الذي يعيش في ولاية بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1999، ضلوعه في الانقلاب وقام بإدانته.

وأكدت الوزارة أنه سيتم إسقاط الجنسية التركية عن الموجودين على اللائحة، إلا إذا عادوا إلى البلاد خلال الفترة الزمنية المحددة وسلموا أنفسهم “للسلطات المختصة”.

واعتقلت السلطات التركية 50 ألف شخص، منذ الانقلاب الفاشل، وفصلت أو أوقفت عن العمل 150 ألفا آخرين، بينهم جنود ورجال شرطة ومعلمون وموظفون حكوميون على خلفية الاشتباه بصلاتهم بجماعات إرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart