25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

ترامب ينهى زيارته إلى فرنسا بحضور احتفالات يوم الباستيل

تابع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب جنود بلاده يسيرون جنبا إلى جنب مع نظرائهم الفرنسيين تحت شمس باريس اليوم الجمعة، فى احتفال مزدوج بمناسبتى مرور مئة عام على دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى، واليوم الوطنى الفرنسى المعروف بيوم الباستيل.

وجاء العرض العسكرى فى أعقاب يوم من المحادثات بين ترامب ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون تخلله جولة لزوجتى الرئيسين فى باريس وعشاء للأربعة فى مطعم فى برج إيفل.

وقال ترامب فى تغريدة “أمسية رائعة مع الرئيس إيمانويل ماكرون والسيدة ماكرون. ذهبنا إلى برج إيفل للعشاء. العلاقة مع فرنسا أقوى من أى وقت مضى”. واختتمت مراسم الاحتفال زيارة ترامب التى كان يحتاجها الرئيس الفرنسى لدعم موقف بلاده على الساحة العالمية كما أنها يمكن أن تفيد أيضا الرئيس الأمريكى الذى لم يتبق له الكثير من الأصدقاء على المستوى الدولى بسبب مواقفه من التجارة الحرة وتغير المناخ.

ووصل ماكرون إلى العرض العسكرى فى سيارة جيب عسكرية يحيط به الخيالة فى تكرار لمشهد من مراسم تنصيبه قبل شهرين مؤكدا رسالة مفادها أنه يقود قوة عسكرية مهمة.

كما يذكر هذا المشهد بالخلاف العنيف الذى شهدته الساحة الفرنسية هذا الأسبوع بين ماكرون وقائد قواته المسلحة الجنرال بيير دو فيليه بشان اقتراحات بتخفيض موازنة وزارة الدفاع.

ووصل ترامب مع زوجته ميلانيا فى سيارة سوداء حيث استقبلتهما على السيدة الأولى بريجيت ماكرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart