25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

ترامب لم أطلب من كومي وقف التحقيق.. وأنا مستعد للشهادة تحت القسم

CLEVELAND, OH - JULY 21: Republican presidential candidate Donald Trump gives two thumbs up to the crowd during the evening session on the fourth day of the Republican National Convention on July 21, 2016 at the Quicken Loans Arena in Cleveland, Ohio. Republican presidential candidate Donald Trump received the number of votes needed to secure the party's nomination. An estimated 50,000 people are expected in Cleveland, including hundreds of protesters and members of the media. The four-day Republican National Convention kicked off on July 18. (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة أنه على استعداد مئة بالمئة للشهادة تحت القسم حول ما يتعلّق بمحادثاته مع رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي، جيمس كومي، الذي عزله ترامب من منصبه شهر ماي/أيار الماضي، متهما إياه بشكل غير مباشر بالكذب.

تصريحات ترامب جاءت في مؤتمر صحفي رفقة الرئيس الروماني كلوس يوهانيس، وقال ترامب كذلك، في إجابته سؤال يخص ما كان يلّمح له في تدوينة نشرها الشهر الماضي حول ما إذا كان يعني أنه كان يسجل المحادثات الخاصة في مكتبه بالبيت اليض، إنه لم يكن يلمح إلى أيّ شيء.

واكتفى ترامب بالإشارة أنه سيعطي تفاصيل أخرى خلال فترة زمنية قريبة، وقد أجاب باقتضاب جديد عن عدة أسئلة وجهت له خلال المؤتمر، قبل أن يصرّح للصحفيين أنهم سينزعجون جدا عندنا سيسمعون الإجابة.

وتركت هذه الأجوبة الباب مفتوحا أمام إمكانية وجود تسجيلات في البيت الأبيض، وإمكانية أن تكون متعلقة بتحقيق خاص يجرى حول افتراض تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية الأخيرة ومدى وجود دور لترامب في هذا التدخل.

كما اتهم ترامب، بشكل غير مباشر، جيمس كومي بالحنث باليمين، عندما نفى ترامب أن يكون قد طلب من كومي إلغاء تحقيقه حول موضوع إمكانية وجود “ابتزاز روسي” في علاقة مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين بروسيا، كما صرّح ترامب أنه لم يطلب من كومي إظهار وفائه له، نافيا كذلك أن يكون لديه تواطؤ مع الروسيين.

وكان ترامب قد كتب في وقت سابق على حسابه في تويتر تفاعلا مع شهادة كومي في الكونغرس: “رغم العديد من التصريحات المغلوطة والأكاذيب، فالنتيجة هي شرعية كاملة وتامة !كومي مسرّب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart