2 يوليو، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

ترامب عشية لقاء بوتن: روسيا ربما تدخلت بالانتخابات

أقر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس بأن روسيا “ربما” تدخلت في انتخابات الرئاسة 2016، إلا أنه قال إن دولا اخرى ربما تدخلت أيضا.

وقال ترامب، خلال زيارة إلى وارسو لحضور قمة العشرين والتي سيلتقي على هامشها الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، “لقد قلت ببساطة شديدة، أعتقد أن روسيا ربما تكون (تدخلت). وأعتقد أن دولا أخرى ربما (تدخلت). لا أستطيع التحديد. ولكنني اعتقد أن الكثير من الناس تدخلوا”.

وكرر ترامب أيضا اتهاماته لسلفه باراك أوباما بأنه كان يعلم أن روسيا تتدخل في الانتخابات، وغض الطرف عن ذلك لأنه “اعتقد أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ستفوز بالانتخابات”.

من جهة أخرى، وصف الرئيس الأميركي تصرفات روسيا بأنها “مزعزعة للاستقرار”، مشيرا إلى العمل مع الحلفاء لمواجهة هذه التصرفات.

وكان مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، إتش.أر. ماكماستر، قد قال الأسبوع الماضي إنه لم يتحدد بعد جدول أعمال الاجتماع الذي سيكون أول لقاء بين الزعيمين.

وأشار مكماستر “كما أوضح الرئيس فإنه يود أن يكون للولايات المتحدة وللغرب بأكمله علاقات بناءة أكثر مع روسيا لكنه أوضح أيضا أننا سنفعل ما هو ضروري لمواجهة سلوك روسيا المزعزع للاستقرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart