22 سبتمبر، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

تجربة طعام استثنائية فوق الحمم البركانية في صحراء العلا

يستعد فورسز أوف نيتشر، المطعم الاستثنائي الذي يشتهر بتوظيف الطاقة الطبيعية في تحضير الوجبات الفاخرة، لإطلاق تجربة استثنائية في قلب الصحراء العربية، على مسافة 40 دقيقة بالسيارة عن مدينة العُلا التاريخية في المملكة العربية السعودية.
وتشكل الفعالية الفريدة من نوعها جزءاً من مهرجان لحظات العلا في المدينة القديمة، التي تعتبر من أهم الوجهات التراثية التاريخية في العالم.
وتأتي هذه التجربة بتوقيع علامة بومباس آند بار، التي عمل فريقها من خبراء الطعام الفاخر لتطوير مفهوم مستوحى من الهضاب البركانية السوداء التي تحاكي تضاريس القمر وتتباين مع الأحجار الرملية الصفراء والواحة الخضراء في منطقة العُلا.
وتقدم هذه التجربة للضيوف الذين حالفهم الحظ بشراء التذاكر فرصةً مذهلةً لتذوق أشهى الاطباق المحلية والمطهوة على تيار من الحمم المنصهرة والتي تصل درجة حرارتها إلى 1350 درجة مئوية. ويبدع خبراء تحضير الطعام على الحمم البركانية بسكب الصخور المنصهرة في مشهد فني يخطف الأنظار، حيث يتولون إعداد الطعام أو شيّه أو تحميره أو تدخينه بإتقانٍ خلال ثوانٍ معدودة فوق ثلاث حفر نارية ملتهبة. وتضم قائمة الطعام فطائر الكرفس المملحة وشرائح لحم العجل المشوية على الحمم البركانية ولحم الماعز المحمّر فوق نيران الحفر الملتهبة. وتضم خيارات الحلويات كعكة لافا الشوكولاتة التي تتميز بقوامٍ طري للغاية. وتعتمد الفعالية على موردي المنطقة لتوفير أجود المكونات المحلية وإبداع تجربة طعام مستلهمة من الطابع البركاني.
وتضم قائمة المشروبات موكتيلات مُدخنة وحارة ومشوية ومشروبات القهوة والشاي التي يتم تحضيرها بجانب المائدة.
وتولى البروفيسور روبرت ويسوكي من جامعة سيراكيوز في نيويورك، والذي يعتبر من أهم خبراء الصخور المنصهرة في العالم ابتكار فكرة هذا المشروع انطلاقاً من رؤيته الإبداعية. وقد تم شحن فرن الحمم الذي صُمم خصيصاً لهذه الفعالية إلى موقع المطعم المؤقت في مدينة العُلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart