29 سبتمبر، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

بوتين : العقوبات الاقتصادية على روسيا تُكبد اقتصاديات الاتحاد الاوروبى خسائر فادحة

Russian President Vladimir Putin heads the Cabinet meeting at the Novo-Ogaryovo presidential residence outside Moscow on Wednesday, March 5, 2014. (AP Photo/RIA Novosti, Alexei Druzhinin, Presidential Press Service)

كأى حرب الفائز بها خاسر .. يتبادل كل من الغرب وروسيا بيانات حول تأثير العقوبات الاقتصادية على روسيا بسبب الحرب مع اوكرانيا ، وأخر ما أعلن فى هذا السياق كلمة الرئيس الروسى بوتين ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادى السنوى والذى يعقد بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية.

حيث قال :   إن الدول الغربية فشلت في كسر شوكة موسكو وإن “الحرب الاقتصادية على روسيا لم يكن لديها منذ البداية أي فرصة للنجاح،  واعتبر أنها كانت أكثر ضررا للدول التي فرضتها.

وقال إن التضخم آخذ في الازدياد داخل الكتلة المكونة من 27 دولة، مضيفا أنه تم تهميش المصالح الحقيقية للناس في أوروبا. لكن الرئيس الروسي لم يوضح ما يعنيه ذلك. وزعم بوتين أن الاتحاد الأوروبي قد يخسر أكثر من 400 مليار دولار بسبب عقوباته على روسيا.

وأشار بوتين في خطابه إلى أن روسيا سوف تتطوركاقتصاد مفتوح ولن تمشي على طريق العزلة، على الرغم من العقوبات غير المسبوقة التي فرضها الغرب.

وقال إن بلاده ستواصل التعامل مع الشركات الغربية وإنه يأمل بأن تزداد إمدادات الغاز عبر طرق جديدة. وأكد على أن روسيا ستواصل العمل على توسيع التعاون الاقتصادي مع “أولئك الذين يرغبون بذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart