12 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

بوادر أزمة جديدة بين تركيا وألمانيا بسبب “الانقلابيين”

Police stand guard as supporters of far-right and anti-constitutional small German party Pro NRW Supporters of Turkish President Recep Tayyip Erdogan rally at a gathering on July 31, 2016 in Cologne, Germany. Cologne and surrounding cities are home to tens of thousands of people of Turkish descent. Erdogan has pursued strong-handed measures following the recent coup attempt by elements of the Turkish armed forces that include the shuttering of media outlets and the arrest of journalists as well as suspensions of ten of thousands of university professors, public servants and police members.

كشفت وسائل إعلام ألمانية عن منح برلين اللجوء للعديد من العسكريين الأتراك الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية، وأسرهم، في وقت تتهم أنقرة برلين بحماية متواطئين في الانقلاب الفاشل في صيف 2016.

وبحسب صحيفة “سودويتشيه” وقناتي تلفزيون محليتين (دبليو دي آر، و ان دي آر)، فإن السلطات الألمانية قالت إنها استجابت لطلبات لجوء قدمها هؤلاء الأتراك. كما أوردت فرانس برس.

والأمر يتعلق بالخصوص بعسكريين أتراك عملوا مع الحلف الأطلسي في ألمانيا قبل استبعادهم من الجيش التركي، بحسب المصدر ذاته. وهم في الغالب يحملون جوازات سفر دبلوماسية.

ومنذ محاولة الانقلاب في يوليو 2016، طلب 414 عسكريا ودبلوماسيا وقاضيا وموظفا رفيع المستوى حق اللجوء في ألمانيا، وفق أرقام وزارة الداخلية التي نشرتها وسائل الإعلام الثلاث. ويشمل العدد أفراد أسر طالبي اللجوء.

وشن النظام التركي إثر محاولة الانقلاب حملة طرد وتوقيف في كافة القطاعات بينها الإعلام والجيش والتعليم والقضاء.

وحضت وزارة الدفاع التركية في يناير 2017 ألمانيا على رفض طلبات اللجوء التي قدمها أربعون عسكريا تركيا كانوا يعملون لحساب الحلف الأطلسي. كما تطلب تركيا تسليمها أشخاصا تشتبه بأنهم إنقلابيون لجأوا إلى ألمانيا.

ويسمم هذا الملف العلاقات بين البلدين منذ أشهر حتى أن الحكومة التركية اتهمت ألمانيا بايواء “إرهابيين”.

في المقابل انتقدت برلين عمليات الطرد والتوقيف الواسعة التي قام بها النظام التركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart